2019 | 02:38 كانون الثاني 18 الجمعة
عطاالله للـ"أم تي في": حركة امل قصرت في ملف موسى الصدر على المستوى القانوني والدستوري قبل اليوم بكثير وكان بامكانهم القيام بخطوات مهمة قبل اليوم ولم يقوموا بها | هاني قبيسي للـ"أم تي في": ما قام به مناصري حركة أمل كان تصرف عفوي لم تصدر لهم أوامر بالقيام به وكنا ننتظر موقفا من الدولة اللبنانية اتجاه قضية موسى الصدر ولم تصدر هذه الأخيرة أي موقف | عطالله للـ"أم تي في": ما قام به مناصري أمل أساء الى صورة لبنان ومحاولة حصر الملف بحركة أمل فيه اساءة الى الملف والى اللبنانيين وهو تصغير للقضية فالامام موسى الصدر يمث وجدان المسيحيين بشكل خاص | فيصل كرامي: "يلي بدو حقوقه ما بيتعدى على حقوق الآخرين وهيك منبني الوطن" | تحالف دعم الشرعية في اليمن يؤكد إصدار 206 تصريحا للسفن المتوجهة إلى الموانئ اليمنية خلال 4 أيام | قتيلان في اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين في العاصمة السودانية الخرطوم | السائق القطري ناصر العطية يفوز بلقب "رالي دكار" 2019 للمرة الثالثة | باسيل: "رجع الفصل واضح بين الاستقلاليين والتبعيين وناس بتقاتل لتحصّل حقوق وناس مستسلمة على طول الخط بتقاتل بس يلّلي عم يقاتلوا وطعن ضهر وخواصر مش بس فينا بالعالم وحقوقهم" | السفير السوري للـ"او تي في": تلقينا الدعوة إلى القمة من رئاسة الجمهورية اللبنانية ونقدر العلاقة الاخوية ولكن الجامعة العربية ارتكبت خطيئة وليس خطأ مع سوريا فمن الطبيعي ان تغيب سوريا عن القمة | انطوان شقير للـ"او تي في": في حال عدنا إلى تواريخ القمم التي سبقت لا يكون الحضور دائماً مئة بالمئة على صعيد رؤساء الدول والموضوع الليبي احدث بلبلة في اللحظات الاخيرة | حاصباني للـ"ام تي في": الكنيسة الارثوذوكسية لا تضم كنيسة واحدة وانما مجمعا واحدا وكلنا أبناء الكنيسة ومنفتحون على الجميع وكلام الاسد غير واقعي وللفصل بين السياسة والكنيسة | تيريزا ماي: لا يمكن استبعاد الخروج من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق |

حلقة عن "الأم العزباء" تطيح بمقدمة برامج مصرية وقد تحيلها للسجن

متفرقات - السبت 04 تشرين الثاني 2017 - 07:32 -

طالما تسببت المذيعة المصرية دعاء صلاح بردود فعل كثيرة بسبب طريقة تقديمها لحلقات برنامجها "مع دودي"، لكن تناولها لموضوع "الأم العزباء" تطور إلى أكثر من ذلك، وقد يدخلها السجن بعد حكم بحبسها ثلاث سنوات بسبب الحلقة.حكمت محكمة مصرية بالسجن ثلاث سنوات بحق المذيعة دعاء صلاح بسبب تناولها "الأم العزباء" في برنامج على قناة النهار المصرية الفضائية. وقررت المحكمة فرض غرامة مالية أيضا على المذيعة قدرها 10 آلاف جنيه مصري (نحو 500 يورو)، كما ذكرت وسائل إعلام محلية مصرية نقلا عن الحكم الذي صدر يوم الثلاثاء الماضي (31 تشرين الأول/ أكتوبر 2017).

وقدمت دعاء صلاح حلقتها عن "الأم العزباء" من برنامجها "مع دودي" التي بثت في شهر تموز/يوليو الماضي على قناة النهار الفضائية المصرية. وبدأت دعاء الحلقة وهي مرتدية ثوبا خاصا للحوامل وقالت: "ممكن تبقي single mom؟، طبعا ممكن وبمزاجك. وممكن أن تكون الأب والأم في وقت واحد بمزاجك، أو بمزاجك وغصب عنك. يعني لو اتطلقت ستكونين single mom. ولو بعيد الشر أصبحت أرملة أيضا ستكونين single mom. وممكن أنت تختاري بنفسك أن تصبحي single mom من قبل ما تتزوجي. وهو الذي سنتكلم عنه هذا النهار".

وتسبب هذه الحلقة برود فعل متباينة في مصر بعد بثها، ومن ثم أقيمت على إثرها دعوى ضد المذيعة. وتسببت الحلقة أيضا في إيقاف الفضائية المصرية لمدة ثلاثة أشهر، بسبب نشر المذيعة "أفكارا غير أخلاقية غريبة عن المجتمع المصري". وكانت نقابة الإعلاميين المصريين قد قررت وقف المذيعة عن العمل ثلاثة أشهر نظرا لما اعتبرته "تجاوزا أخلاقيا ومهنيا، نقلا عن "بي بي سي".

والحكم الصادر بحق المذيعة هو حكم أولي، ويمكنها أن تقدم استئنافا للحكم.

يذكر أن دعاء صلاح طالما تسببت حلقاتها برود فعل متباينة في مصر، وذلك بسبب طريقة تقديمها للبرنامج، مثل ظهورها في حلقة في عام 2015 وكأنها في "بانيو" سباحة، وهو ما تسبب آنذاك بضجة كبيرة ضدها أيضا.

ز.أ.ب/ف.ي (د ب ا)