2018 | 05:52 أيلول 24 الإثنين
الجيش الإسرائيلي: طائراتنا كانت داخل المجال الجوي الإسرائيلي وقت الضربة السورية على الطائرة الروسية | الخارجية العمانية: مسقط تدين الهجوم في الاهواز بإيران وتؤكّد رفضها لكل اشكال الإرهاب والعنف في أي زمان ومكان | جنبلاط: الى وزير الطاقة السيد سيزار ابي خليل ان اشارتي الى كلام النائب ياسين جابر ليست من باب الحقد كما تقولون بل من باب الحرص على المصلحة العامة كما قصد جابر | "سكاي نيوز": المقاومة اليمنية تسقط طائرة بدون طيار أطلقتها الحوثيون بغرض استهداف مستشفى في مديرية الدريهمي | السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة ترفض الاتهامات الإيرانية بشأن تورط واشنطن في الهجوم على العرض العسكري في الأحواز | ليبرمان: عملياتنا في سوريا مستمرة رغم سقوط طائرة إيل 20 الروسية | كانتون سويسري يصوت بغالبية ساحقة على منع البرقع | الحزب الوطني الكردستاني في العراق يرشح فؤاد حسين القيادي في الحزب لمنصب رئيس الجمهورية | الحرس الثوري الإيراني يتوعد بانتقام "مميت لا ينسى" من منفذي الهجوم على العرض العسكري | مصر تلغي الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية الشهر المقبل | طوني فرنجيه: العهود الناجحة لا تقاس بما نالته من وزراء بل بماذا قدمت للبنان واللبنانيون لم يعد باستطاعتهم التحمل وجزء منهم كان يعلّق آمالاً على هذا العهد | "سكاي نيوز": محكمة مصرية تقضي بالسجن المؤبد بحق مرشد تنظيم الإخوان و 64 آخرين بتهمة القيام بأعمال قتل وعنف في محافظة المنيا عام 2013 |

دراسة: هذا ما يؤلم الرجال في العلاقات العاطفية

متفرقات - السبت 04 تشرين الثاني 2017 - 07:32 -

كثيرا ما انصب الاهتمام على أحاسيس المرأة أثناء علاقتها مع الطرف الآخر. لكن دراسة حديثة عكست "الآية" ورصدت أهم خمسة أشياء تؤلم الرجل أكثر في علاقته مع شريكته. فما هي هذه الخطايا المؤلمة يا ترى؟"أنا سعيدة لأنني وجدت الشريك المثالي الذي أقضي معه حياتي بأكملها"، هكذا كتبت الروائية الأمريكية، سارة بارتسكي، لتلخص علاقتها مع شريكها الذي تنعم معه بحياة سعيدة. بيد أن هذه "السعادة" قد لا تدوم دائما خصوصا عندما تتعرض فيه العلاقة بين الطرفين إلى هزات متتالية، تختبر من خلالها صلابة الأحاسيس بين شخصين يجمعهما بيت الحب، وقد تفرقهما تصرفات بعضهما عن الآخر في لحظات الغضب والغيرة وفتور المشاعر.
وفي هذا الصدد، توصلت دراسة ألمانية حديثة إلى أن التجاهل المتبادل والصراخ أثناء الشجار والكشف عن وجود خلاف في العلاقة لأشخاص آخرين، من بين أسوأ الأشياء التي يتفق الطرفان على ضرورة عدم حدوثها في العلاقة العاطفية بينها وفق ما أشار إليه موقع "فروندين" الألماني.

واعتمدت النتائج على استطلاع قام به موقع "إليت بارتنر" وشارك فيه أكثر من 4173 شخصا.

خمسة أشياء تجرح الرجال

وأفادت الدراسة أن أكثر من 50 في المائة من الرجال الذين شملهم الاستطلاع، يجدون أنه من المؤلم جدا عدم تحدث الطرف الآخر معهم بعد شجار نشب بينهما. في حين عبر 40.5 في المائة أن يشعرون بالضيق في حال لم تشركهم الشريكة في اتخاذ قرارات مهمة .

وأوضحت الدراسة أن 38 في المائة تتعرض مشاعرهم للجرح إذا ما تصاعدت حدة الخلاف وبدأت الشريكة بالصراخ. فيما جاء في الرتبة الرابعة وبنسبة 27.5 في المائة حديث المرأة مع صديقاتها وزملائها وأفراد أسرتها عن الخلافات، التي تحدث في العلاقة بينهما أو الأشياء الخاصة جدا بينهما. وفي الرتبة الخامسة حل صفع الباب لحظة الخصام بنسبة 24.1 في المائة.

باقي الخطايا المميتة!

وأشارت نفس الدراسة إلى أن أشياء آخرى تتسب بجروح عاطفية للرجال على غرار رفض الإجابة عن إجابة الرجل عن مكالماته أو رسائه النصية طيلة اليوم وذلك بنسبة 23.1 في المائة. وأيضا رفض إخباره بأن شريكته تحبه 17.9 في المائة، بالإضافة إلى الذهاب من دونه إلى عطلة مع الأصدقاء 14.3 في المائة.

من جهة آخرى، توصلت دراسة علمية سابقة إلى أن النساء تتألم أكثر من الرجل في حال انفصالهما عن بعضهما البعض، حيث تتأثر المرأة سلبيا في حال الانفصال على المستوى النفسي والجسدي. بيد أنها تتعافى بالكامل بعد وقت من ذلك حسب ما ذكر موقع "دايلي ميل" البريطاني .

ر.م/ف.ي