hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

المنتخب الوطني للركبي يواجه إنكلترا يوم السبت

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 16:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يخوض المنتخب الوطني للركبي ليغ استحقاقه الثاني في كأس العالم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا وبابوا غينا الجديدة حتى 2 كانون الاول المقبل، بمواجهة إنكلترا، الساعة 12:05 ظهر غد السبت، ضمن المجموعة الأولى الاصعب والتي تضم أيضا أستراليا المضيفة والتي فازت على فرنسا 52-6.

وارتفعت معنويات المنتخب اللبناني بعد فوزه التاريخي والاول في المونديال الثاني الذي يشارك فيه بعد عام 2000، والذي جاء على حساب فرنسا بنتيجة 29-18، وتدرب اللاعبون طوال الاسبوع في أجواء مريحة يسودها التفاؤل بتحقيق نتيجة إيجابية أمام إنكلترا أيضا. وأجمع اللاعبون على بذل الجهد والعرق لتحقيق الفوز على إنكلترا وتكريس التأهل لربع النهائي اذ ستتأهل ثلاثة فرق من المجموعة الاولى فضلا عن ضمان لبنان المشاركة في مونديال ٢٠٢١ اذ ستشارك المنتخبات المتأهلة لربع النهائي اوتوماتيكيا في المسابقة.

وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة بـ4 نقاط من انتصارين مقابل نقطتين للبنان الوصيف من مباراة واحدة ثم إنكلترا الثالثة بلا نقاط من مباراة واحدة ففرنسا الرابعة والاخيرة بلا نقاط أيضا من مباراتين. وحسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي فقد جاءت أستراليا بطلة العالم 14 مرة في المركز الأول وإنكلترا في المركز الثالث وفرنسا في المركز السادس فيما حل لبنان في المركز الحادي والعشرين، علما أن المنتخبات الثلاثة الاخيرة لم تفز قط باللقب.

وهنا أسماء المنتخب اللبناني: روبي فرح (كابتنا)، وميتشيل موزس (نائبا للكابتن)، وأندرو قزي، وجايمي كلارك، وأحمد اللاز، وكريس صعب، ونيك قسيس، ومايكل ليشع، وريمون مجللي، وريمون سباط، وبلال معرباني، وعباس مسكي، وأنطوني ليون، وتيم مناع، وآدم دويهي، وداني بركات، وميتشيل معماري، والياس سكر، وأليكس طوال، وجليل درباس، وجايمس الياس، ورييس روبنسون، وجايسون وهبي، وترافيس روبنسون، ودانيال أبو سليمان.

ويشارك في المسابقة 14 منتخبا قسمت 4 مجموعات: المجموعة الاولى: أستراليا وإنكلترا وفرنسا ولبنان. المجموعة الثانية: نيوزيلندا وساموا واسكتلندا وتونغا. المجموعة الثالثة: بابوا نيو غينيا وويلز وإيرلندا. المجموعة الرابعة: فيجي والولايات المتحدة وإيطاليا. وتتأهل 3 منتخبات من كل من المجموعتين الاولى والثانية ومنتخب واحد من كل من المجموعتين الثالثة والرابعة إلى ربع النهائي.

وهنا برنامج منتخب لبنان في كأس العالم: الاحد 29 تشرين الأول 2017: لبنان – فرنسا (29-18، ستاد كانبيرا)، السبت 4 تشرين الثاني 2017: لبنان - إنكلترا (الساعة 12:05 ظهراً، ستاد سيدني)، السبت 11 تشرين الثاني 2017: لبنان – أستراليا (الساعة 12:05 ظهراً، ستاد سيدني). يذكر أن المباريات منقولة على OSN SPORTS 4 HD، وعلى OSN SPORTS 5 HD.

  • شارك الخبر