2018 | 19:40 آب 16 الخميس
وزارة الاقتصاد: تعرفة شركة كهرباء زحلة تحتسب على أساس شطور شركة كهرباء لبنان يضاف اليها مبلغ يحدد حسب سعر صفيحة المازوت | وزارة الصحة: لا حبوب أرز مسرطن في لبنان كما تدعي وسائل إعلام سورية | وزارة التربية: نتائج الشهادة المتوسطة للدورة الاستثنائية ستصدر يوم الاثنين في 20 آب | انقلاب سيارة على طريق بلونة وزحمة سير خانقة من السهيلة (صورة في الداخل) | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه النقاش وصولا الى الزلقا | ادغار طرابلسي لـ"أخبار اليوم": التيار الوطني الحر وتكتل لبنان القوي لا يتحدثون عن الثلث الضامن | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من النقاش باتجاه انطلياس وصولا الى جل الديب | المديرية العامة للجمارك وباشراف رئيس اقليم جمارك بيروت ضبطت مستودعا ضخما من الالبسة المزورة والمهربة | ماكرون يؤكد في اتصال هاتفي مع أردوغان على أهمية الاستقرار الاقتصادي لتركيا بالنسبة لبلاده | نقابة عمال بلدية طرابلس تعلن الاضراب المفتوح ابتداء من الاثنين المقبل لحين اعطاء العمال حقوقهم | وسائل إعلام إسرائيلية: بنود مقترح الاتفاق تتحدث عن وقف شامل للنار وفتح المعابر وتوسيع مناطق الصيد | جنبلاط عبر "تويتر": ما اجمل البناء الابيض الغير شاهق قرب البحر.. كم فوتنا من فرص في لبنان لان الفلسفة القائمة في العمار هي استثمار المال على حساب كل شيء |

لست وحدك.. لهذا يشعر الرجال بالتعب والنعاس بعد ممارسة الجنس

متفرقات - الخميس 02 تشرين الثاني 2017 - 17:03 -

تفضل النساء احتضان الرجال لهم بعد ممارسة الجنس، ولكن على النقيض تمامًا، يفضلون الرجال الراحة ويشعرون بالتعب، وتعتبر معظم النساء أن هذا الفعل من قبل الرجال يدل على عدم اهتمام الرجال بهن، ولكن في الحقيقة هناك سبب بيولوجي وراء شعور الرجال بالنعاس بعد الانتهاء من العلاقة.

 

فهناك الكثير من البحوث التي تثبت أن الرجال يشعرون بالإرهاق الشديد والرغبة المستميتة في النوم بعد الجماع، حيث إن هناك العديد من الهرمونات المختلفة والمواد الكيميائية التي تنتشر في الجسم بعد القذف مباشرة والتي تدفع إلى النوم، مما يمنع الرجال من الانخراط في جولة ثانية من الجماع أو احتضان المرأة.

وفيما يلي عرض للمواد الكيميائية والهرمونات التي يتم إصدارها في جسم الرجال بعد القذف، والتي تجعلهم يشعرون بالإرهاق والغفو:

1) برولاكتين:

ينطلق هذا الهرومون عند وصول الرجل لمرحلة الرضا الجنسي، هذا الهرمون والذي يسمي البرولاكتين يدفع الرجال بشدة إلى النعاس، وفي حالة ما إذا كنت ترغب في مواجهة هذا الهرمون والقفز مرة أخرى إلى السرير فمادة الدوبامين – المسؤولة عن السعادة - هو الطريق للذهاب، حيث إن الدوبامين هو داعم المزاج الذي يقلل من البرولاكتين في الجسم.

وتعد المكسرات والتفاح والأفوكادو وثمار البحر من أكثر الأطعمة التي تزيد من مادة الدوبامين في الجسم.

 

2) الأوكسيتوسين:

يتم إطلاق هرمون الأوكسيتوسين والذي يعرف بهرمون "الحب" والذي يساعد الجسم بشده على الاسترخاء. هذا الهرمون يجعل الرجال يشعرون بالنعاس بعد تجربة جنسية مرضية، وهو السبب الرئيسي في نوم الرجل مباشرة عقب الانتهاء من ممارسة الجنس، وهو ما يثير غضب الكثير من النساء.

تصرفات تجعل منك رجل أحلام كل امرأة

3) فاسوبريسين:

هذا الهرمون يشد الأوعية الدموية ويلعب دورًا هامًا في توازن الجسم. يتم إطلاق هذا الهرمون مباشرة في الدماغ بعد الشعور بالنشوة، ومن بعدها تميل أوعيتك وجسمك إلى الاسترخاء بعد حصولهم على تلك الإشارة الكيميائية من المخ.

4) الناقلات العصبية - السيروتونين، أكسيد النيتريك:

هذه هي الناقلات العصبية الرئيسية التي تساعد على استرخاء الجسم، ونلاحظ استرخاء القضيب بسبب تحرير مادة أكسيد النيتريك بكثره فيه، وهو ما يجعل تلك المادة تصل إلى الناقلات العصبية وتعطيها الإشارة بالاسترخاء حتى لا تصاب تلك الناقلات العصبية بالإرهاق.

 

5) ممارسة الرياضة البدنية:

الرجال عمومًا يمارسون الرياضة البدنية خلال الجنس مقارنة بالنساء، لذلك فهم يشعرون بالإرهاق بشكل أكبر، فغالبية عضلات جسم الرجل من أرجل وأزرع ومنطقتى البطن والظهر تقوم بمجهود كبير خلال العلاقة، وهو ما يجعله يفقد الكثير من السعرات الحرارية أثناء العلاقة الحميمية.

 

 

سيدي