hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وفد برلماني إيطالي تفقد مقر كتيبة بلاده في الجنوب

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 12:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار عضو البرلمان الايطالي غاوو فاني الجنوب وتفقد مقر كتيبة بلاده العاملة ضمن قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان، ضمن اطار الجولة التي يقوم فيها وفد من البرلمان الايطالي للبنان، حيث كان في استقبال الوفد قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" الجنرال رودولغو سغانغا وعدد من ضباط الكتيبة واطلع منهم على الوضع وعمل الكتيبة الايطالية.

ثم انتقل الوفد الذي ضم الى النائب فاني، سفير ايطاليا ماسيمو ماروتي وعددا من اركان السفارة وضباط الكتيبة الايطالية الى مدينة صور، والتقوا رئيس اتحاد البلديات ورئيس بلدية صور حسن دبوق، وجالوا في المدينة متفقدين المواقع الاثرية فيها، وعقدوا في مقر بلدية صور لقاء تم خلاله استعراض العلاقات التاريخية بين الشعبين اللبناني والايطالي.

والقى دبوق في المناسبة، كلمة شدد فيها على "العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين اللبناني والايطالي لتتجدد عبر الكتيبة الايطالية التي هي على رأس قيادة القطاع الغربي لليونيفيل وتشكل عامل اطمئنان لابناء الجنوب، وتعمل ضمن قوات حفظ السلام، وتترسخ من خلال حسن هذه العلاقة التي أصبحت اخوية مع ضباط وجنود الكتيبة الايطالية الذين تركوا بلادهم وابتعدوا عن أهلهم ليكونوا بين أخوة وأهل لهم في جنوب لبنان".

وشكر دبوق للنائب فاني وللسفير ماروتي هذه الزيارة لمدينة صور التي تحمل في قلب ابنائها الكثير لايطاليا".

من ناحيته، النائب فاني شكر لدبوق رعايته للكتيبة الايطالية، وقال:"اننا سوف ننقل كل مشاهداتنا في جنوب لبنان ومدينة صور أمام البرلمان الايطالي".

واضاف "اننا حرصاء جدا على إدراج الزيارة لاي وفد يزور لبنان ان تكون مدينة صور من المحطات المهمة التي يزورونها لما لها من اهمية تاريخية وثقافية.كذلك لترسيخ العلاقات بين الشعبين اللبناني والايطالي وهي زيارة تكتسب قيمة إضافية لمدينة العيش المشترك والتنوع الثقافي، ونحن فخورون بالتعايش المثمر جدا بين مختلف الديانات في هذه المنطقة من لبنان، وهذه القيم الانسانية التي تجمع الجنود الايطاليين بالمواطنين اللبنانيين، آملا "ان يكون في المستقبل مشاريع تتعلق بالشق الثقافي لتسليط الضوء اكثر على الارث الثقافي من اجل ان يتعرف المواطن الايطالي على هذه المعالم التاريخية".

وفي الختام، قدم دبوق للوفد الايطالي كتابا يحكي عن الانتشار الصوري في العالم عبر التاريخ. كذلك قدم فاني لدبوق درع مدينة روما.  

  • شارك الخبر