2018 | 01:08 كانون الأول 15 السبت
مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة لـ"الجزيرة": مجلس الأمن سيستأنف بحث مشروع القرار البريطاني بشأن اليمن | ترامب: واشنطن لا تستعجل المفاوضات مع كوريا الشمالية | كنعان للـ"ام تي في": لمسنا في لندن تجديد المجتمع الدولي التزاماته التي كان قد اعلنها بباريس في سيدر ومنها التوظيف بـ11مليار دولار وهبة بريطانية لاصلاح الادارة بقيمة 30 مليون استرليني | محمد صلاح يفوز للعام الثاني على التوالي بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي | وهاب لـ"الجديد" ردا على كلام جنبلاط: لا أملك أسلحة بل أسلحتي هي للحماية الشخصية فقط كباقي الزعماء السياسيين والأسلحة التي نتزود بها من سوريا هي من حمت الدروز في حرب الجبل | اشتباكات في الضواحي الشرقية من الحديدة في اليمن بعد اتفاق الهدنة | مصادر تيار المستقبل لـ"المستقبل": بيت الوسط لن ينغش بأفلام حزب الله التي باتت محروقة | علي حسن خليل للـ"ان بي ان" تعليقا على تصنيف "موديز" للبنان: هذا الواقع ليس حتميا لان هناك متابعة للملف وسنتخطى الوضع و الامور تحل بتسريع تاليف الحكومة | ديما جمالي خلال افتتاح معرض طرابلس الميلادي بعنوان "Tripoli Christmas Wonderland 2018": أعدكم بأنني سأضع كل طاقتي لجذب مشاريع جديدة الى المدينة ولانعاش الاقتصاد وخلق فرص عمل للشباب | الحريري: إنجازات قوى الأمن في مكافحة الجريمة وبؤر الارهاب والفارين من العدالة علامات مضيئة في السجل الناصع لقادتها وتحية ثناء وتقدير الى اللواء عماد عثمان رجل الامانة | ماكرون: ليست هناك أي إمكانية للتفاوض بشأن "بريكست" | شعر عدد من سكان بلدات وسط وساحل القيطع - عكار بهزة ارضية خفيفة ضربت المنطقة |

مالكو الأبنية المؤجرة: لإصدار مراسيم تزيد ثقتنا بالعهد والحكومة

أخبار اقتصادية ومالية - الخميس 02 تشرين الثاني 2017 - 09:31 -

وجهت نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة كتابا الى المسؤولين اعلنت خلاله انه "منذ عشرة أشهر أقر مجلس النواب في جلسته التشريعية التعديلات على قانون الإيجارات، وقد وعد رئيس الحكومة في حينه بإصدار المراسيم المتعلقة باللجان خلال أربعة أشهر للبت بالخلاف بين المالك والمستأجر حول الزيادة على بدلات الإيجار ولتحديد المستفيدين من حساب دعم المستأجرين. ومنذ ذلك التاريخ ونحن بانتظار إصدار المراسيم عن الحكومة بإنشاء اللجان وفيها مندوبين من وزارات العدل والمال والشؤون الاجتماعية، لكن للأسف لغاية هذه اللحظة، لم تصدر تلك المراسيم في تقاعس عن تنفيذ ناحية مهمة من قانون صدر وفق الأصول عن المجلس النيابي ونشر في الجريدة الرسمية".

اضافت :"هنا لا يسعنا إلا أن نسأل:أليست حكومتكم مسؤولة عن تأمين حقوق المواطنين؟ ألستم مسؤولين في وزاراتكم عن طرح الموضوع في مجلس الوزراء لإجراء المقتضى عملا بأحكام القانون؟ وإلى متى سيستمر تجاهل القوانين التي تصدر عن مجلس النواب من قبل الحكومة؟ وهل المطلوب أن يتسول المواطن حقوقه من حكومة يفترض بها أن تسهر على حقوق المواطنين؟ ونحن في المناسبة نشكر وزير المال علي حسن خليل على رصد مبلغ 30 مليار في موازنة العام 2017 لتمويل الحساب، لكن كيف تصرف الأموال من دون اللجان يا معالي الوزير؟ وهل ننتظر سنوات إضافية في نزاعات قضائية بين المالكين والمستأجرين لكي نتقاضى حقوقنا في سنوات إضافية من القهر والعذاب؟".

وتابعت:"هنا نتوجه إلى وزير العدل سليم جريصاتي تحديدا، ونحن على ثقة من حرصكم على تطبيق القوانين وخصوصا ما يتعلق منها بوزارة العدل، ولذلك نطلب منكم شخصيا إثارة هذا الموضوع في مجلس الوزراء كدليل حرص على تطبيق العدالة، ولا سيما أن إنشاء اللجان بمرسوم يتيح لنا ولكم تحديد عدد المستفيدين من الحساب المزمع إنشائه لا ترك البعض يطلق أرقاما لا تمت إلى الحقيقة بصلة لتضليل الرأي العام والمسؤولين والتهويل بانهيار مزعوم للدولة، وكل ذلك لمنع المالكين القدامى، وهم أصحاب حق، من نيل حقوقهم متأخرة 40 سنة وأكثر، ومن دون تعويض عن خسائرهم المتراكمة.ونحن لدينا ملء الثقة بأنكم تسمعون صوتنا وتبادرون إلى طرح الموضوع في جلسة اليوم لإصدار مراسيم اللجان وسد هذه الثغرة في تطبيق القانون والتي تتحمل مسؤوليتها الحكومة الحالية. ونذكركم يا معالي الوزير بالقول الشهير لرئيس الجمهورية بأن العدالة المتأخرة ليست بعدالة، فلا تتركوها تتأخر أكثر وبادروا بإصدار المراسيم لكي تزداد بثقتنا بالعهد والحكومة".