hit counter script

متفرقات

لماذا يحب الرجال مشاركة الحديث حول الجنس مع أصدقائهم؟

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 17:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عندما تجلس مع أصدقائك؛ فأنت تتحدث معهم في شؤون تخص حياتك العامة، أو عن عملك، أو تجارة تقوم بها، أو حتى تتحدثون عن كرة القدم وتتناقشون حول مباراة قد عقدت اليوم، ولكن هناك صديقاً داخل تلك المجموعة الكبيرة تتحدث معه باستفاضة أكثر عن حياتك؛ بل قد تنخرط في التحدث حول الجنس والحياة الجنسية بشكل عام.

ولكن هل سألت نفسك، لماذا يحب بعض الرجال الانخراط في تلك الموضوعات حول الحياة الجنسية مع أحد أصدقائهم؟ وهل للأمر منفعة أم ضرر؟

إن حديث الرجال مع صديق لهم حول الثقافة الجنسية التي يمتلكها، يمكن أن يكون وسيلة مفيدة للحد من قلقه وتوتره إبان العلاقة الحنسية؛ حيث إن هناك العديد من الذكور يكون لديهم رهبة شديدة حول العلاقة الزوجية بعد الزواج؛ فيقومون بالحديث حول تلك الموضوعات مع الأصدقاء؛ حتي يكسروا الجليد الذي بداخلهم ويذهبوا التوتر.

 وكذلك الحديث حول هذا الموضوع، يعطيه فرصة للتحقق من مدى صحة ثقافته الجنسية؛ حيث إن مجتمعاتنا العربية تعد من أكثر المجتمعات التي تقنن الحديث حول الثقافة الجنسية أو العلاقة الجنسية بتفصيلها بشكل عام، وفي حين أنه من الممكن أن يكون هذا الشخص يمتلك بعض المعلومات الخطأ حول العلاقة الجنسية، والتي لم تأتِ الفرصة لتصحيحها؛ فيقوم صديقه بتصحيحها.

بعد علاقة فاشلة.. المرأة تعاني أكثر والرجل يتعافى بعد وقت أطول

كما أظهرت الأبحاث أنه عندما يكشف الأشخاص عن معلومات عن أنفسهم؛ خاصة في مجال الجنس، أو حتى الحديث عن مثل تلك الموضوعات التي قد تعدت الخطوط الحمراء؛ فإنه بذلك يبني جدران الثقة القوية بين الطرفين، الأمر الذي ينعكس على مدى قرب علاقتهما، ويعمل على تعزيز العلاقة بينهما.

كما أن هناك بعض الرجال يؤمنون بأن الحديث عن هذه الموضوعات مع أحد الأصدقاء، برهان وإثبات قوي للغاية على مدى قوة ومتانة علاقتهما.

وفيما يفكر بعض الذكور أن الحديث عن تلك الموضوعات يخرجهم من الروتين اليومي لحياتهم؛ حيث يتغامزون ويضحكون بعيدًا عن ضغوط العمل اليومية التي يعيشون فيها.  

  • شارك الخبر