hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جمعية "عدل ورحمة" تنظم دورة تدريبية لعناصر مكتب مكافحة المخدرات

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 23:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية عدل ورحمة، دورة تدريبية لعناصر مكتب مكافحة المخدرات، التابع لقوى الامن الداخلي في زحلة، بحضور فريق عمل متخصص من الجمعية.

افتتح اللقاء الاب نجيب بعقليني رئيس الجمعية، بالتعريف عنها واهدافها، ورؤيتها واستراتيجيتها، وسعيها للدفاع عن حقوق الانسان، لا سيما السجين والمهمش ومستخدمي المخدرات.

عرض الاب بعقليني برنامج الجمعية، المختص بالعلاج البديل للمدمنين ولمستخدمي المخدرات، وطلب التعاون مع مكتب مكافحة المخدرات، لاعادة تأهيل المدمنين، وارشادهم الى مكتب الجمعية في منطقة ابلح، الذي تم افتتاحه افتتح الاسبوع المنصرم، من أجل انخراطهم مجددا في المجتمع.

وتناولت منسقة برنامج الحد من المخاطر، والمسؤولة عن القسم النفسي في الجمية السيدة جوانا عمادة، المواد المستخدمة من قبل المدمنين، ومستخدمي المخدرات، وشرحت مطولا الطرق والاساليب، التي يستعملها الاشخاص، مشددة على آثار وعوارض المخدرات على حياة الانسان.
كما ركزت عماد، على اهمية وفاعلية العلاج بالبدائل، التي تعتمدها جمعية عدل ورحمة.

أخيرا شرحت لعناصر المكتب، أهمية التعاطي مع المستخدمين للمخدرات، بالطرق العلمية والنفسية، لما لها دور في مكافحة المخدرات ومعالجة المدمنين.

وتحدثت الدكتورة نيكول حداد عن أنواع المخدرات، التي تؤثر على صحة الانسان ونفسيته، وحياته اليومية. وحددت الفرق بين الاستهلاك العادي والاستهلاك المضر.

اخيرا عرضت المحامية لينا العيا شمعون، المسؤولة عن القسم القانوني في الجمعية، بعض فقرات من قانون مكافحة المخدرات.

كما ذكرت باللجان المختصة، التي تساعد المستخدمين، على طلب العلاج والمتابعة، قبل الملاحقة القانونية، ومما قالته "المستخدم للمخدرات يستحق العلاج والتابعة قبل الملاحقة".

بعد العرض جرى نقاش حول بعض الاسئلة والطروحات. كما تم عرض الخدمات التي يقدمها مركز الجمعية في البقاع (ابلح)، داعين كل المستخدمين للاستفادة من المرافقه والمتابعة الصحية والنفسية والاجتماعية، وحتى القانونية.

  • شارك الخبر