2018 | 18:23 شباط 22 الخميس
السعودية: هيئة الترفيه تعلن بدء بناء دار للأوبرا واستثمار 64 مليار دولار في الترفيه خلال الـ10 سنوات المقبلة | "الجديد": عمال وموظفو هيئة اوجيرو ينفذون اعتصاماً ويتوقفون عن العمل في المراكز للمطالبة بتحصيل سلسلة الرتب والرواتب | انتهاء القمة الرئاسية اللبنانية الارمينية التي انعقدت بين الرئيسين عون وسركيسيان وبدء المباحثات الموسعة بين الجانبين اللبناني والارميني |

الاتحاد الأوروبي يدعم مصر بـ500 مليون يورو

أخبار اقتصادية ومالية - الثلاثاء 31 تشرين الأول 2017 - 08:16 -

أعلن مجلس الوزراء المصري، الاثنين، أن الحكومة وقعت اتفاقات مع الاتحاد الأوروبي للحصول على تمويل يبلغ حوالي 500 مليون يورو (582 مليون دولار) لمشاريع للتنمية على مدار السنوات الثلاث القادمة.
وذكر بيان للاتحاد أنه تم إقرار اتفاقية إطار الدعم الموحد عقب الاتفاق على أولويات الشراكة مع مصر في يوليو 2017، والتي تحدد الأولويات والمخصصات المالية بمجالات التعاون الاستراتيجية مع مصر.

وسيتم التركيز في نطاق مجالات التعاون المختلفة بشكل خاص على دور الشباب، بالإضافة إلى التركيز على تمكين المرأة والذي يعد ضروريا لتقدم أي مجتمع.

وقبل عام وقعت مصر اتفاقا لبرنامج قرض بقيمة 12 مليار دولار مدته 3 سنوات مع صندوق النقد الدولي يتضمن تخفيضات في برامج الدعم الحكومي وزيادات في بعض الضرائب لإصلاح اقتصاد تضرر بشدة من حالة عدم الاستقرار، التي أعقبت ثورة 25 يناير 2011.

"سكاي نيوز"