2018 | 23:22 آب 16 الخميس
الوكالة الوطنية: توقيف اشخاص عملوا على تكبيل سيدة سورية وتعنيفها في تكريت عكار | السفارة السعودية: تمديد فتح الاجواء للحجاج اللبنانيين الى 19 الحالي وذلك في اطار تقديم التسهيلات التي تقدمها المملكة لخدمة الحجاج | المتحدث باسم لجان المقاومة في فلسطين أبو مجاهد: الفصائل الفلسطينية تواصل لقاءاتها التشاورية في القاهرة لبلورة موقف موحد ازاء المصالحة والتهدئة | جاويش أوغلو: يمكننا حل المشاكل مع الولايات المتحدة بسهولة بالغة لكن ليس مع الذهنية الحالية لواشنطن | تيار المستقبل: للامتناع عن اللجوء لأي تحرك يقطع الطرقات ويعطل مصالح المواطنين | وزير الخارجية الأميركي يعين برايان هوك مبعوثا خاصا لشؤون إيران | الخارجية الأميركية: سنعمل على حشد دعم دولي لاستراتيجيتنا الجديدة بشأن إيران ومستعدون للحوار مع طهران إذا قام النظام الإيراني بتغيير سلوكه | الخارجية الروسية: العقوبات الأميركية الأحادية الجانب غير قانونية وغير نافعة | "التحكم المروري": قطع طريق كورنيش المزرعة باتجاه البربير من قبل بعض المحتجّين وتحويل السير الى الطرقات الفرعية المجاورة | إيطاليا: انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع أمام مكتب لحركة "رابطة الشمال" اليمينية وتفكيك ثانية قبل انفجارها شمالي البلاد | "التحكم المروري": تعطل شاحنة على اوتوستراد صربا المسلك الشرقي وحركة المرور كثيفة في المحلة | قناة اسرائيلية: لقاء سري بين وزير الدفاع الإسرائيلي ومبعوث قطري في قبرص لبحث الترتيبات في قطاع غزة |

علاجات بديلة لتحسين القدرة الجنسية عند الرجل

متفرقات - السبت 28 تشرين الأول 2017 - 14:30 -

يلجأ عدد كبير من الرجال إلى الفياغرا مباشرة حين يعانون من الضعف الجنسي من دون وضع علاجات بديلة أخرى في الحسبان. الضعف أو العجز الجنسي مشكلة شائعة جداً، وهي عدم القدرة على القيام بعلاقة جنسية كاملة في أي مرحلة من مراحل العلاقة؛ بسبب عدم وجود الرغبة، أو بسبب عدم القدرة على الانتصاب.

الأسباب تتراوح بين عضوية ونفسية، الأولى ترتبط بارتفاع ضغط الدم والكولسترول والخلل الهرموني والسكري، أما النفسية فهي مرتبطة بالخوف وبنظرة الرجل الخاطئة إلى الجنس.

صحيح أن هناك علاجات نفسية وعضوية لهذا الخلل، وطبعاً هناك دائماً الحبة الزرقاء الشهيرة لكن هناك أيضاً علاجات بديلة آمنة لا آثار سلبية لها، وأثبتت فعاليتها الكبيرة.

الوخز بالإبر

الوخز بالإبر هو أحد طرق العلاج في الطب الصيني، وه من أنجح الأساليب على الإطلاق. يتم خلاله إدخال الإبر في مناطق محددة من الجسم، وتقوم بتحفيزه على إفراز المواد التي ما لم يعد يفرزها بشكل كافٍ.

علاج لا آثار سلبية له على الإطلاق، شرط أن ينفذه اختصاصي. يستخدم لمعالجة كافة الأمراض سواء كانت بيولوجية أو نفسية والنتائج شبه فورية.

الوخز بالإبر يحسن الرغبة الجنسية من خلال استهداف أصل المشكلة. مثلاً لو كان السبب هو الوزن الزائد فإن الوخز بالإبر أثبت فعاليته الخيالية في المساعدة على تخفيض الوزن، وإن كان السبب هو الاكتئاب فإنه أيضاً من العلاجات الفعالة. كما أنه، كما سبق وذكرنا، يحفز الجسم على إفراز المواد التي يحتاجها ما يعني إعادة التوزان، وبالتالي تحسين الرغبة الجنسية.

التدليك الهوائي

من المعروف بأن قليلاً من التدليك يعد من المقدمات الفعالة لأي علاقة جنسية. لكن عدداً من المعالجين الجنسيين ينصحون باعتماد التدليك الهوائي القائم على الشعور الحسي الذي يقوي الرغبة.

التدليك هذا يختلف كلياً عن التدليك الهوائي باستخدام آلات محددة. كل ما عليك القيام به هو الاستلقاء على بطنك بنفس وضعية التدليك العادي، والشعور بالهواء حولك. الهواء المحيط بنا يعج بالطاقة، كل ما عليك القيام به هو التركيز على كل جزء من جسمك والشعور بضغط الهواء عليه.

أثبتت هذه التقنية فعاليتها في تخفيف مستويات التوتر عند الذين يعانون من الضعف الجنسي كما أنها حسنت الحياة الجنسية لعدد كبير جداً من الذين لا يعانون من أي مشاكل عضوية. ينصح القيام بهذا النوع من التدليك لمدة 15 دقيقة يومياً.

التنويم المغناطيسي

يسمى أيضاً «الهيبنو ثربي»، وقد بات الأكثر اعتماداً لعلاج الضعف الجنسي خلال السنوات الأخيرة. الأبحاث أثبتت فعاليته في تخفيف حدة الألم ومعالجة التوتر والقلق وحتى تحسين عمل الجهاز الهضمي.

يلجأ عدد كبير من المعالجين النفسيين لهذا الأسلوب الذي أسفر عن نتائج رائعة. وخلافاً لعلاج الوخز بالإبر فإن نتائج التنويم المغناطيسي ليست فورية بل قد تتطلب بعض الوقت.

البعض قد يتخوف من الفكرة لكنها بكل ببساطة حالة ذهنية هادئة ومسترخية تمكن الشخص من تقبل الاقتراحات والإيحاءات بشكل كبير. كما أنه من الأساليب العلاجية المعتمدة منذ آلاف السنين والتي تستمر تعالج المشكلة لمرة واحدة فقط من دون الحاجة لإعادة علاجها مجدداً؛ لأن العقل سبق وتغلب عليها.

التأمل والتأمل الأورغازمي

التأمل ليس فعلاً مثيراً بحد ذاته، لكن تأثيره خرافي حين يتعلق الأمر بالتخلص من التوتر. اعتماد التأمل كروتين يومي قبل النوم مباشرة يجعل المزاج أفضل. والمزاج الجيد غير المتوتر يعني رغبة في التفاعل مع الشريكة. وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين قاموا بالتأمل قبل النوم لمدة ١٢ أسبوعاً كانوا أكثر تفاعلاً مع المحفزات الجنسية.

في المقابل هناك التأمل الأورغازمي. هذا النوع من التأمل يرتكز على إثارة الآخر من خلال اللمس من دون الوصول إلى النشوة وحتى يمكن ألا يؤدي إلى الفعل الجنسي. الأسلوب هذا وفق عدد من الخبراء الجنسيين يجعل الرابط بين الزوجين أقوى وأكثر عمقاً، كما أنه يحسن نوعية الاستجابة للمحفزات الجنسية.

الصندوق المقفل

هناك تقنيات نفسية عديدة قد يلجأ إليها كل منا للتخفيف من توتره، لكن إحدى هذه الطرق الفعالة هي «الصندوق المقفل». تقنية بسيطة قائمة على وضع كل الأمور التي تثير قلقك أو تزعجك في صندوق وإقفاله.

تتطلب تخيلات فعلية قادرة على جعلك تشعر فعلاً وكأنك «أمسكت» بكل ما يزعجك وحشرتها في صندوق وقمت باقفاله. ببساطة هو مبدأ تحرير نفسك من كل ضغوطات الحياة اليومية لبعض الوقت؛ للاستمتاع بعلاقة جنسية رائعة مع زوجتك.  

 

 

سيدي