2018 | 17:04 أيلول 19 الأربعاء
جريح نتيجة انقلاب سيارة واحتراقها على جسر العدلية باتجاه الاشرفية وعناصر من مفرزة سير بيروت الثالثة تعمل على تسهيل السير في المحلة | الخارجية الأميركية: إيران تساعد حزب الله على تصنيع الصواريخ والصاروخ الذي أطلق على مطار الرياض من اليمن إيراني الصنع | الإليزيه: ماكرون سيلتقي ترامب وروحاني على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة | حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه انطلياس وصولا الى جل الديب | التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الكرنتينا باتجاه الدورة وصولا الى جل الديب | القضاء العراقي يحكم بالإعدام على "نائب" زعيم تنظيم داعش | الرئيس عون: كما قاومنا من أجل حريتنا وسيادتنا واستقلالنا علينا اليوم أن نقاوم من أجل إنقاذ وطننا | الرئيس عون محذراً من خطورة الشائعات على لبنان: لا الليرة في خطر ولا لبنان على طريق الإفلاس | لجنة المال والموازنة أرجأت جلستها برئاسة كنعان المقررة الاثنين المقبل الى العاشرة والنصف من قبل ظهر الاثنين الواقع فيه 1 تشرين الاول بسبب تزامنها مع الجلسة العامة | الكرملين: سندرس معطيات الجانب الإسرائيلي عن سلوكه فوق سوريا حين تصلنا ولدينا معلومات دقيقة عن عمليات التحليق في مكان وزمان تواجد "إيل 20" | بري يدعو الى جلسة عامة للمجلس النيابي في 24 و25 من الجاري | جهة الدفاع عن مرعي طلبت في مذكرتها النهائية تبرئة حسن مرعي من جميع التهم الموجّهة إليه في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري |

هبة اميركية للمركز الطبي الجامعي مستشفى رزق

مجتمع مدني وثقافة - الجمعة 27 تشرين الأول 2017 - 12:35 -

احتفلت الجمعية الطبية في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) والمركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية - مستشفى رزق، بالهبة المقدمة من برنامج "المدارس والمستشفيات الاميركية في الخارج "ASHA الذي يهتم بدعم المؤسسات الجامعية المتقدمة التي تعنى بتعليم الطب استنادا الى المواصفات والمعايير الاميركية الرفيعة، وهو تابع للوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID. وشملت الهبة تقديم معدات للانقاذ لقسم الطوارئ وغرفة العمليات واقسام عمليات القلب المفتوح والعناية الفائقة في المركز الطبي.

وأقيم للمناسبة احتفال في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية - مستشفى رزق حضره نائب رئيس البعثة في السفارة الاميركية إدوار وايت، مديرة البرنامج الدكتورة آن بترسون، مديرة مكتب ASHA الدكتورة آن ديكس، ومدير التعليم والتربية في USAID بروس ماكفرلين. وحضر من الجامعة رئيسها الدكتور جوزف جبرا، ومن مجلس أمناء الجامعة منى نعمة والدكتور جورج فارس ونائب الرئيس لشؤون التوظيف روي مجدلاني، نائب الرئيس للشؤون المالية شارل ابو رجيلي، عميد كلية الاداب والعلوم نشأت منصور، مستشار الرئيس سعد الزين، مساعد نائب الرئيس لشؤون الطلبة عبدو غية ومساعد نائب الرئيس لشؤون التسويق والعلاقات العامة غابي ابيض وحشد من الاطباء والعاملين في المركز الطبي يتقدمهم الرئيس والمدير التنفيذي للمستشفى الدكتور سامي رزق.

وشكر الرئيس جبرا في كلمته "الشعب الاميركي على الهبة المقدمة للمركز بواسطة ASHA وUSAID والتي بلغت قيمتها 1,3 مليون دولار اميركي تحت عنوان: "مشروع تجهيز معدات للعناية بالمصابين" وخصصت لشراء معدات وتجهيزات اتاحت للمركز الطبي الجامعي تقديم خدمات افضل برؤية جديدة ومركزة تخدم بيروت والمجتمع اللبناني وذلك بفضل دعم الشعب الاميركي".

وأوضح ان "الهبة اتاحت للمستشفى ان يكون من افضل مراكز العناية بالمصابين، ومكنته من التعامل مع المزيد من الحالات وتحسين العناية بهم في شكل عام. كما سمحت للعاملين في العناية الطبية بالاطلاع على تقنيات تدريب حديثة ما ادى الى تطوير العناية الصحية". واشار الى "تجهيز مهبط للطائرات العمودية في المستشفى، الى جانب التطوير الذي ادخل على غرف العمليات والطوارئ ومركز المحاكاة ما جعل المركز الطبي الجامعي - مستشفى رزق من احد اهم مراكز التدريب على التعامل مع حالات الحوادث في المنطقة". 

بدوره شكر الدكتور رزق "الشعب الاميركي على الفرق الذي احدثته الهبة في حياة الكثير من المرضى ممن كانوا فعلا بحاجة الى العناية". واشار الى "انقاذ حياة 674 مصابا بجروح بالغة بواسطة التقنيات الجديدة والمتقدمة التي وفرتها الهبة الاميركية".

واشاد نائب رئيس البعثة الاميركية وايت بالشراكة القوية مع الجامعة اللبنانية الاميركية على مستويات عدة ومنها الهبة المقدمة الى المركز الطبي. وشدد على ان "المساعدات الاميركية متأصلة بعمق في رؤيتنا المشتركة لإنقاذ حياة الناس وتحسينها، ومساعدة المحتاجين وتمكين المؤسسات الفعالة والمستدامة". واعتبر ان "الصداقة مع الشعب اللبناني تدخل في اطار رؤية الولايات المتحدة للبنان مستقل ومزدهر".

وختم: "اننا نقف الى جانبكم في الايام الجيدة والصعبة وها نحن اليوم نحتفل باحد اوجه الشراكة بين الولايات المتحدة الاميركية ولبنان ونحن فرحون بالتعاون معكم ونهنئكم على العمل الكبير الذي تقومون به".

ثم جال الوفد الاميركي ورئيس الجامعة على أقسام المستشفى واطلعوا على الاقسام التي شملتها الهبة الاميركية.