2019 | 08:46 كانون الثاني 18 الجمعة
انور الخليل لـ"صوت لبنان(93.3)": بري وكتلته لن يشاركا في القمة العربية التنموية | قوى الامن: جميع الطرقات إلى مراكز التزلج في كفردبيان سالكة لسيارات الدفع الرباعي والمجهزة بسلاسل معدنية اما طريق كفردبيان - حدث بعلبك فمقطوعة بسبب تراكم الثلوج | انطوان شقير لـ"صوت لبنان (100.5)": ان عدنا الى تواريخ القمم التي سبقت لا يكون الحضور دائما 100 بالمئة الاهم ان تكون الوفود موجودة وممثلة وعدم مشاركة القادة ليست صدمة | مراجع ديبلوماسية لـ"الجمهورية": هناك ما يعزز الإعتقاد بحصول مفاجآت في أن يغيّر بعض الرؤساء العرب رأيهم ويقرروا المشاركة في القمة في اللحظات الأخيرة | طريق ضهر البيدر سالكة لسيارات الدفع الرباعي وطريقا ترشيش زحلة والمنيطرة حدث بعلبك مقطوعتان بسبب تراكم الثلوج | زوار الرئيس عون لـ"الجمهورية": في الاعتذارات ما يثير القلق فالوضع الأمني في لبنان ممسوك على رغم بعض الخروقات التي تركت ردّات فعل سلبية إلا أنها لا تمس بأمن القمة | مصدر نيابي في "الديمقراطي": هذا التصعيد السياسي والكلامي من قبل البعض إنما هو رسالة سورية ومن الأسد تحديدا وتصب في خانة الأحقاد الدفينة وكل ما يؤدي إلى الفتن والمخططات الدموية | الشامسي لـ"الانباء": البنود المطروحة على جدول اعمال قمة بيروت والتي تتناول مواضيع حيوية من شأنها ان تساهم في دعم الاقتصاد العربي وإتاحة المجال امام التعاون بين الدول العربية | الشامسي لـ"الانباء": اعادة فتح سفارة الإمارات في دمشق شأن داخلي ولا دخل للجامعة العربية والإمارات تدرس اين مصالحها ومصالح الدول العربية وهي سعت وتسعى للم الصف العربي وستثبت هذا الأمر | التحكم المروري: تصادم على اوتوستراد الكرنتينا | هل استبدل كنعان الرياشي بعدوان لاستكمال "اوعا خيّك"؟ | عطاالله للـ"أم تي في": حركة امل قصرت في ملف موسى الصدر على المستوى القانوني والدستوري قبل اليوم بكثير وكان بامكانهم القيام بخطوات مهمة قبل اليوم ولم يقوموا بها |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 تشرين الأول 2017

أسرار - الجمعة 27 تشرين الأول 2017 - 06:56 -

المستقبل
يقال ان ديبلوماسيين في موسكو ينقلون عن القيادة الروسية تأكيدها ان الحل السياسي في سوريا سوف ينطلق بداية العام المقبل بتوافق تام روسي - اميركي - عربي.
**********************************
الجمهورية
قال أحد النواب إنهم اختلفوا على شركة إستشارات قبل أن تأتي، مُهمّتها تصويب النمو والنهوض الإقتصادي في البلاد لتخفيف العجز وتحفيز الأعمال.
هاجم مسؤل كبير في الدولة رئيس حزب سارداً تاريخه ومتّهماً إياه بتخريب العلاقات والإنقلاب على حلفائه.
لوحظ أن مرجعاً روحياً ناقش مع مسؤول كبير في الدولة مسألة وجودية في الخارج وتم الإتفاق على استكمال النقاش في لبنان.
************************************
اللواء
همس: قال قطب نيابي أن قضية الطعن بموازنة العام 2017 ما تزال على الطاولة، لجهة الجدوى القانونية وانعكاساتها!
غمز: تتحدث ماكينات انتخابية عن بلورة 3 لوائح انتخابية في طرابلس حتى الآن!
لغز: فوجئت أوساط دبلوماسية بحجم النشاط الاستخباراتي في هذه المرحلة، والمؤشرات التي يحملها على التشويش على الاستقرار؟!
******************************************

الشرق
اكدت مصادر وزارية ان الرئيسين العماد ميشال عون وسعد الحريري متمسكان الى ابعد الحدود بالنهج المتبع لادارة البلد ومعالجة الملفات العالقة وتفعيل العلاقات بينهما الى ابعد الحدود.
استبعدت جهات امنية وحزبية ان يكون المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم في زيارته الاخيرة الى سوريا قد فتح موضوع تسليم حبيب الشرتوني الى السلطات اللبنانية.
لفتت قيادات في تيار المردة الى ان العلاقة بين النائب سليمان فرنجية والرئيس ميشال عون لا تشوبها شائبة.. وأي زيارة لفرنجية الى قصر بعبدا موقوفة على دعوة من رئيس الجمهورية.. اما العلاقة مع الوزير جبران باسيل ففي ادنى مستوى.
****************************************
البناء
أثار موضوع خروج الإرهابي شادي المولوي من مخيّم عين الحلوة برفقة عدد من عناصره وتوجّههم إلى سورية الشكوك حول دور بعض القوى المتطرفة في هذه العملية، وإمكان إخراجها أيضاً مطلوبين آخرين للسلطات اللبنانية لارتكابهم جرائم إرهابية، ما يتيح للهاربين حرية تحرّك كبيرة والتحضير لافتعال إشكالات أمنية في المخيمات، في وقت يتعرّض فيه لبنان لضغوط وتهديدات أميركية و "إسرائيلية" وسعودية.
قالت مصادر أوروبية إنّ القرار الفرنسي بتمويل الخطة التي وضعها الأميركيون والأكراد للرقة تسبّبت بتراجع في العلاقات الفرنسية الروسية، وتلقت الخارجية الفرنسية رسالة من موسكو تدعو لتأجيل موعد متفق عليه لبحث ورقة عمل فرنسية حول إعادة الإعمار في سورية، والتي يُفترض أنها تمهيد لمؤتمر لإعادة الإعمار كانت روسيا قد وافقت على قيام فرنسا باستضافته تمهيداً لدعم روسي لدى السلطات السورية بسحب الفيتو عن مشاركة الشركات الفرنسية في إعادة إعمار سورية تقديراً لمواقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول الحلّ السياسي وشروطه في سورية.