2018 | 22:51 حزيران 19 الثلاثاء
"الجزيرة": مؤشر داو جونز يسجل هبوطا حادا مع تزايد المخاوف من حرب تجارية بين واشنطن وبيكين | محمد صلاح يقلّص الفارق الى 3 - 1 بعد تسجيله الهدف الأول لمنتخب مصر في مرمى روسيا | ارسلان التقى في دارته في خلدة وفداً من قيادة حزب الله وجرى عرض للمستجدات السياسية محلياً وإقليمياً | جعفر الحسيني: فصائل المقاومة العراقية أفشلت الخطط الأميركية للسيطرة على مسافات طويلة من الحدود مع سوريا | هدف جديد للمنتخب الروسي في شباك نظيره المصري والنتيجة 2 - 0 | "المنار" نقلاً عن مصادر يمنية: القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من نوع "قاهر تو إم" على تجمع للغزاة في جبهة الساحل الغربي | المنتخب الروسي يفتتح الشوط الثاني بتسجيله الهدف الأول في مرمى نظيره المصري والنتيجة 1 - 0 | جريح نتيجة حادث سير بين سيارتين على طريق عام داربعشتار - الكورة وعناصر الصليب الأحمر عملت على نقله إلى المستشفى للمعالجة | عريقات: واشنطن تسعى لتحويل القضية الفلسطينية من سياسية إلى إنسانية بامتياز | انتهاء الشوط الأول من مباراة مصر وروسيا بالتعادل السلبي | "الوكالة الوطنية": وفاة مواطن في طرابلس بعد العثور عليه مصابا بطلق ناري | ميركل: اتفقت مع ماكرون على موازنة مشتركة لمنطقة اليورو |

زيارة وفد الجامعة الأميركية في بيروت AUB إلى ساحل العاج

مجتمع مدني وثقافة - الخميس 26 تشرين الأول 2017 - 12:31 -

بهدف تعزيز أواصر العلاقة مع الأسرة المترامية للجامعة الأميركية في بيروت (AUB) حول العالم، قام وفد من الجامعة بزيارة ساحل العاج من 18 إلى 20 تشرين الأول الجاري.
ترأس الوفد رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري ورافقه نائب الرئيس لشؤون التطوير الدكتور عماد بعلبكي، ونائب الرئيس المشارك لشؤون التنمية وعلاقة الخريجين سلمى ضنّاوي عويضة، ومدير القبول الدكتور سليم كنعان.

وقد التقى الرئيس خوري والوفد المرافق بوزيرة التعليم العالي والبحث العلمي البروفسورة راماتا باكايوكو، ووزيرة الصحة والنظافة العامة الدكتورة ريموند غودو كوفي. وخلال اللقاء بحث الجانبان التعاون الثنائي بين الوزارتين والجامعة.
وأعلن الرئيس خوري أنه سيتم تخصيص منحتين دراسيتين كاملتين لطلاب ساحل العاج الذين ينضمون إلى الجامعة الأميركية في بيروت، وهو قرارٌ لاقى وقعاً حسناً لدى الوزيرة باكايوكو، التي ستساعد في تحديد الطلاب اللامعين ليتقدموا بطلب للحصول على المنحة الدراسية. ورحب الطرفان بحماسة باقتراح تبادل الأساتذة والموارد التعليمية والخبرات في مجال الرعاية الصحية والتعاون البحثي بين لبنان وساحل العاج.

وقد أتاحت هذه الزيارة الأولى لساحل العاجل للوفد فرصة التلاقي مع فرع ساحل العاج الناشط للجمعية العالمية لخريجي الجامعة الأميركية في بيروت، بالإضافة إلى فتح جسورٍ جديدة للتعاون بين الجامعة وساحل العاج. كما التقى الرئيس خوري والوفد المرافق عدد كبير من خريجين الجامعة. وقد أقام خريج الجامعة أدهم الخليل (بكالوريوس علوم 1985) حفل عشاء تكريماً للوفد.
على صعيدٍ آخر، قام الدكتور سليم كنعان بزيارة خمس مدارس في ساحل العاج وقدّم فيها عرضاً تعريفياً بالجامعة الأميركية في بيروت وبالبرامج الأكاديمية والفرص التي توفرّها لطلابها. كما عقد الدكتور كنعان جلسات توجيهية فردية مع الطلاب المهتمين وأهلهم.
وقد نُظّم حفل عشاء ساهرٍ حضره أكثر من مئة من خريجي الجامعة وأعضاء الجالية اللبنانية في ساحل العاج. وخلال الحفل شكر الرئيس خوري أعضاء الجالية على الترحيب الحار، وهنأهم على العمل المتميّز الذي يقومون به. بالمقابل، رحب رئيس فرع ساحل العاج للجمعية العالمية لخريجي الجامعة الأميركية في بيروت خليل خريباني (بكالوريوس آداب 1990) بوفد الجامعة الأميركية في بيروت، ووعد بالبقاء على تواصل، وتعزيز التعاون بين الجامعة الأميركية في بيروت وساحل العاج.
هذا وقدّمت الجامعة الأميركية في بيروت لوحات تكريمية تذكارية إلى خرّيجَيها البارِزَين في ساحل العاج السيد فؤاد عميص (بكالوريوس إدارة أعمال 1960) والسيدة هيلدا عطية (بكالوريوس علوم 1960) تقديراً لجهودهما لصالح فرع ساحل العاج للجمعية ولمساهماتهما المختلفة إلى الجامعة الأميركية في بيروت.