hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41113549

محكمة تقضي بإعادة لاجئ مُرحّل من أفغانستان إلى ألمانيا

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 21:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشف موقع "شبيغل اونلاين" أن محكمة بجنوب ألمانيا أصدرت حكماً بوجوب إعادة طالب لجوء أفغاني رُحل إلى بلغاريا ومنها إلى بلده أفغانستان. وذكر متحدث باسم المحكمة أن أمراً أُصدر لـ "المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" لتنفيذ ذلك.كشف موقع "شبيغل اونلاين" الإلكتروني الأربعاء (25 تشرين الأول/أكتوبر 2017) أن المحكمة الإدارية في مدينة زيغمارينغن في ولاية بادن- فورتمبيرغ جنوب ألمانيا أصدرت حكمة بوجوب إعادة طالب لجوء أفغاني رُحل إلى بلغاريا ومنها إلى بلده أفغانستان. وذكر متحدث باسم المحكمة أن أمراً تم إصداره لـ "المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" لتنفيذ ذلك.

 

وكان طالب اللجوء المذكور قد قدم من بلغاريا إلى توبنغن وتقدم بطلب لجوء في الثامن من تموز/يوليو. وقرر "المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" أن الشاب البالغ من العمر 23 عاماً يجب أن يتقدم بطلبه في بلغاريا ومن هنا تم ترحيله إلى هناك في أيلول/سبتمبر الماضي.

 

الجدير ذكره أن ألمانيا رحلت أمس طالبي لجوء مرفوضة طلباتهم إلى أفغانستان. وفي منتصف أيلول/سبتمبر الماضي استأنفت ألمانيا عمليات الترحيل عقب انقطاع دام عدة أشهر. وكان سبب توقف السلطات الألمانية عن ترحيل الأفغان هو الهجوم الكبير الذي وقع بالقرب من السفارة الألمانية في كابول، والذي أودى بحياة نحو 150 شخصاً في أيار/مايو الماضي.

 

وقررت السلطات الألمانية في ذلك الحين قصر ترحيل الأفغان المرفوضين على ثلاث فئات: الجناة والذين يمثلون خطرا أمنياً والذين يرفضون التعاون في إثبات هويتهم.خ.س/أ.ح (DW)

  • شارك الخبر