hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41084854

انتقادات لألمانيا بعد مواصلتها ترحيل لاجئين أفغان مرفوضين

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 12:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتقدت منظمة "برو أزول" الألمانية، المدافعة عن اللاجئين، ترحيل اللاجئين المرفوضين إلى أفغانستان في ظل المخاطر الأمنية التي تعاني منها البلاد. يأتي ذلك قبيل إقلاع طائرة على متنها لاجئين أفغان إلى كابول.رغم احتجاجات المعنيين بإغاثة اللاجئين، تواصل ألمانيا ترحيل أفغان مرفوض طلبات لجوئهم إلى وطنهم. وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإنه من المنتظر أن تقلع مساء اليوم الثلاثاء (24 تشرين الأول/أكتوبر 2017) طائرة من مطار لايبتزيغ / هاله على متنها لاجئين أفغان مرفوضين للتوجه إلى كابول. وانتقدت منظمة "برو أزول" الألمانية، المدافعة عن اللاجئين، ترحيل اللاجئين المرفوضين إلى أفغانستان في ظل المخاطر الأمنية التي تعاني منها البلاد.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة، جونتر بوركهارت: "يتعين على السلطات الألمانية على المستوى الاتحادي والولايات استيعاب الحقيقة المحزنة في منطقة الحرب والنزاعات (أفغانستان) وإلغاء ترحيل اللاجئين المخطط اليوم". واعتبر بوركهارت ترحيل الأفغان في يوم الجلسة التأسيسية للبرلمان الألماني الجديد "رضوخاً غير مسؤول لليمينيين الشعبويين"، في إشارة لـ"حزب البديل من أجل ألمانيا".

يُذكر أن ألمانيا رحلت في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي عقب انقطاع دام عدة أشهر ثمانية أفغان مرفوض طلبات لجوئهم. وكان سبب توقف السلطات الألمانية عن ترحيل الأفغان هو الهجوم الكبير الذي وقع بالقرب من السفارة الألمانية في كابول، والذي أودى بحياة نحو 150 شخصاً في أيار/مايو الماضي. وقررت السلطات الألمانية في ذلك الحين قصر ترحيل الأفغان المرفوضين على ثلاث فئات: الجناة والذين يمثلون خطرا أمنياً والذين يرفضون التعاون في إثبات هويتهم.

يذكر أن أكثر من 50 مدنياً قتلوا مطلع هذا الأسبوع في هجمات في كابول.

خ.س/ح.ز (د ب أ)

  • شارك الخبر