2018 | 00:19 كانون الأول 19 الأربعاء
مسؤول في الخارجية الأميركية: واشنطن لديها مخاوف كبيرة إزاء تنامي القوة السياسية لحزب الله داخل لبنان | تجمع وسط طرابلس تضامنا مع قضية الضحية الطفل وهبي | الإمارات: سيعقد اجتماع لاحق في أبوظبي لاستكمال عملية المصالحة الافغانية | الإمارات العربية المتحدة وبمشاركة من المملكة العربية السعودية تعلن عن عقد مؤتمر مصالحة أفغانية بين حركة طالبان والولايات المتحدة وأنه أثمر نتائج إيجابية | سماع دوي 4 انفجارات في الحديدة غرب اليمن | وزير خارجية تونس: مشاركة سوريا في القمة العربية يقررها الرؤساء العرب | مندوب قطر لدى منظمة التجارة: انتهاكات السعودية تمثل سابقة خطيرة تهدد النظام الدولي لحماية الملكية الفكرية | ارسلان للـ"أو تي في": أريد أن اعرف كيف مات أبو ذياب ومحمد عواد؟ وكفوا عن الضغط علي والا سأفتح كل الملفات وأفضح كل المعلومات التي أعرفها | البيت الأبيض: ترامب قال لأردوغان فقط إنه سينظر في احتمال ترحيل غولن | الحكومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف جرائم إسرائيل | رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشال أعلن استقالته | حسن خليل من معهد باسل فليحان: أصبحنا في الشوط الأخير من عملية التشكيل الحكومي ونأمل ان تكون خلال الأيام والساعات المقبلة |

كانلجيان مراد وضناوي أبطال كأس لبنان لدراجات الطريق

أخبار رياضية - الثلاثاء 24 تشرين الأول 2017 - 11:22 -

 نظم الإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية سباق كأس لبنان المفتوح لدراجات الطريق لسنة 2017 إنطلاقا من طبرجا - كفرياسين إلى شكا ومنها العودة إلى عمشيت (62 كم) ثم صعودا على اوتوستراد عمشيت - ميفوق نحو بلدة الخاربة (17 كم) حيث نقطة الوصول .

شارك في السباق 36 لاعبا في مختلف الفئات من شباب ونخبة وماسترز، يمثلون سبع جمعيات إتحادية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الهواة من غير لاعبي الجمعيات الإتحادية،أكمل منهم السباق 27 لاعبا فيما انسحب من السباق 9 لاعبين .

تميز السباق بتحقيق اللاعبين الشباب (17-18 سنة) نتائج مميزة في تهديد واضح للاعبي النخبة عبر احتلال اللاعبين الشابين هوفسيب كانلجيان (هومنتمن برج حمود) ويان بوزان (بايك لبنان) المركزين الثاني والثالث في الترتيب العام للسباق خلف لاعب النخبة يوسف مراد (19 سنة - نادي الشبيبة سلعاتا). وهو السباق الثاني على التوالي يحقق فيه اللاعب الصاعد هوفسب كانلجيان نتيجة مميزة قارعا ناقوس الخطر للاعبي فئة النخبة بعد سباق الأخوين زادوريان في الأسبوع الماضي حيث حقق رقما قياسيا جديدا لفئة الشباب، وبفارق ثانيتين فقط عن نتيجة بطل السباق.

قطع اللاعب مراد مسافة السباق البالغة 79 كم بساعتين و23 دقيقة و32 ثانية، بمعدل سرعة بلغ 33.05 كم/ساعة ، متقدما كانلجيان ب23 ثانية فقط فيما حل لاعب نادي بايك لبنان الشاب يان بوزان ثالثا بفارق دقيقة واحدة و14 ثانية عن الفائز الأول.

أما في فئة الماسترز فحقق بطل لبنان لهذه الفئة بسام ضناوي (بايك لبنان) فوزا جديدا مكرسا زعامته لفئة الكبار مسجلا توقيت ساعتين و27 دقيقة و57 ثانية.

ختاما ، وقبل توزيع الكؤوس على الفائزين، وجه أمين عام الإتحاد عبدو ناضر كلمة شكر وتحية إلى فرق الإسعاف والطوارئ في جمعية الصليب الأحمر وقوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني لمواكبتهم المشاركين تأمينا لمسار السباق . كما شكر لشركة "سكوت" للدراجات ممثلة بمالكها عصام مبارك رعايتها الدائمة لنشاطات الإتحاد اللبناني للدراجات، ثم تم توزيع الكؤوس على الفائزين بمشاركة مختار بلدة الخاربة بسام حبيب والتقاط الصور التذكارية للمناسبة.

أما النتائج الفنية الكاملة للسباق، فأتت على الشكل التالي:
أ- فئة النخبة:
1- يوسف مراد(الشبيبة سلعاتا) 2 س.23د.32 ث.
2- عبدالله الآر(بايك لبنان) 2س. 25د. 42ث.
3- إميل ضو(الشبيبة سلعاتا) 2س.26د.05ث.
4- ايلي الحويك(لاعب حر) 2س.27د.40ث.
5- جورج وديع(اللبناني للدراجات)2س.28د.33ث.

ب - فئة الشباب:
1- هوفسيب كانلجيان(هومنتمن برج حمود) 2س.23د.55ث.
2- يان بوزان(بايك لبنان)2س.24د.46ث.
3- أسامة الأحدب(الشبيبة سلعاتا) 2س.43د.24ث.
4- ايلي يزبك(لاعب حر) 2س.45د.08ث.

ت - فئة الماسترز:
1- بسام ضناوي(بايك لبنان) 2س. 27د.57ث.
2- الياس الحاج عساف(لاعب حر) 2س.41د.01ث.
3- ماريوس عزام(شباب الأشرفية) 2س.45د.09ث.
4- خالد دياب(بايك لبنان) 2س.47د.25ث.
5- جوزيف دعبول(لاعب حر) 2س.56د.41ث.