2018 | 21:09 شباط 21 الأربعاء
"او.تي.في.": ما من اشكال لانعقاد مؤتمر روما لكن الامور تختلف لناحية امكانية انعقاد مؤتمر باريس 4 | وزير الاقتصادي لـ"أو.تي.في.": لاقرار الموازنة بالتوازي مع اصلاحاتها قبل مشاركة لبنان في المؤتمرات الدولية | "أو.تي.في.": الاتفاق على مبادلة جزء من سندات الخزينة بالليرة اللبنانية بسندات تصدرها الحكومة بدولار لمعالجة العجز العام |

ضابط روسي يقتل أربعة من زملائه في الشيشان

أخبار إقليمية ودولية - الثلاثاء 24 تشرين الأول 2017 - 08:07 -

أقدم ضابط روسي في «الحرس الوطني» على قتل أربعة من زملائه اليوم (الاثنين)، في قاعدة عسكرية في الشيشان قبل أن يٌقتل، بحسب ما أعلنت هذه القوة المكلفة مكافحة الارهاب.
وأطلق العسكري وهو ضابط برتبة ملازم النار حوالى الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (13:00 بتوقيت غرينيتش) في معسكر قرب قرية شيلكوفسكايا في شمال القوقاز، وفقاً لوكالة الأنباء الروسية «انترفاكس».

وأكدت إرسال ضباط إلى الموقع للتحقيق في الحادث.
وتاسس «الحرس الوطني» بأوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العام 2016 ومنوط به مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة وحفظ النظام. ويتبع بوتين مباشرة.

والحوادث المسلحة والهجمات ضد السلطات وقوات حفظ النظام أمور شائعة في منطقة القوقاز الروسي الذي يشهد تمرداً متشدداً أعلن مبايعته تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش).
وفي بداية تشرين الاول (اكتوبر) 2016، تبنى تنظيم «داعش» اعتداء ضد الشرطة أسفر عن مقتل شرطيين في داغستان، الدولة الصغيرة المجاورة للشيشان.
وتعرضت روسيا لتهديدات من التنظيم المتطرف منذ بداية تدخلها العسكري في سورية في 30 أيلول (سبتمبر) 2015.