hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ترو من برجا: ليطلب النظام السوري من جماعته في لبنان العودة الى سوريا

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 15:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 رعى النائب علاء ترو، يوما طبيا توعويا عن امراض الجهاز الهضمي في برجا، الذي أقامه النادي الثقافي الاجتماعي في برجا، بالتعاون مع مستشفى سبلين الحكومي، باشراف اخصائية الجهاز الهضمي والتنظير الدكتورة منى عثمان.

وكان اليوم الطبي انطلق بحفل اقيم للمناسبة، في حضور النائب ترو، رئيس بلدية برجا نشأت حمية وعدد من اعضاء المجلس البلدي، احمد الجنون ممثلا الامين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة في تيار "المستقبل" بسام عبد الملك، مخاتير برجا وفاعليات واهالي.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني، وكلمة ترحيب من غادة البراج، ثم القى رئيس النادي حسن كحول كلمة رحب فيها بالحضور في هذا اليوم الطبي، معتبرا "ان النادي يحوي مركزا للرعاية الصحية تابع لوزارة الصحة يعمل بشكل يومي، وهو شبه مجاني"، معتبرا "ان النادي يقدم خدمات يعمل النادي على تطويرها في المستقبل".

ثم تحدث النائب ترو فشكر النادي الثقافي الاجتماعي على هذا اليوم الطبي المخصص لأهالي البلدة، كما شكر عثمان التي احبت ان تقوم بهذا النشاط مع النادي، ومستشفى سبلين الحكومي الذي وافق بالاتفاق مع النادي والدكتورة منى على تخفيص كلفة المنظار الى النصف لمن هم بحاجة.

وقال: "هذا النشاط هو جزء من انشطة النادي مع كل الجمعيات الاهلية والخيرية في المنطقة، والنادي ومستوصفه يقومان بعمل يومي من خلال المستوصف المفتوح كل أيام الاسبوع، ويستقبل مرضى من اهالي البلدة والجوار ومن الاخوة النازحين السوريين الذين نتمنى ان يعودوا الى بلادهم ليس بالطريقة العنصرية التي ينادي بها البعض بعودة النازحين قسرا الى سوريا، فبالعكس هناك عدة اساليب وعدة مراحل وعدة فئات لذلك".

وتابع: "من يجب ان يعود الى سوريا هم الذين مع النظام لوحدهم، فاذا كانوا يعتبرون فعلا المناطق آمنة ومستقرة وانتهت الحرب بسوريا ويجب اعادة النازحين، لذلك فالذين يطالبون باعادة النازحين الى بلادهم عليهم ان يطلبوا من النظام ان يأخذ جماعته الذين يعتبرون اكثرية، لانه عمليا كل من يقاوم النظام اصبح اما خارج الحدود او خارج الدنيا. فليدع النظام السوري جماعته في لبنان ويعيدهم الى سوريا، وبعدها فلينتظر النازحون المعارضون للنظام والذين كانوا في جهات سياسية معارضة او جهات عسكرية معارضة الحل السياسي الآتي قريبا والذي نتمناه دائما لسوريا ان يكون حلا سياسيا عادلا يحفظ وحدة سوريا ويحفظ الشعب السوري ويحفظ دور سوريا في المنطقة بمواجهة الصراع العربي - الإسرائيلي الذي لم ينته ولن ينتهي الا بعودة الاخوة الفلسطينيين إلى بلادهم واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وألقت المشرفة على اليوم الطبي الدكتورة منى عثمان، محاضرة توعوية عن جرثومة المعدة وسرطان القولون، شارحة اسبابه وكيفية الوقاية منه والعلاج اللازم له.
وتخلل اليوم الطبي معاينات طبية مجانية، وفحص مجاني لجرثومة المعدة وتوزيع ادوية مجانا، كما قدمت اسعار مخفضة للراغبين باجراء تنظير للمعدة او المصران.
 

  • شارك الخبر