hit counter script

أخبار محليّة

اوغاسابيان: في حال عدم التزام الاطراف بالتخفيضات فالبلد ذاهب الى انفجار

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 11:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اعتبر وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسابيان "ان الاولوية في لبنان اليوم قبل الحديث عن الانتخابات النيابية وبناء السلطة هو الموضوع الاقتصادي، المالي والنقدي"، لافتا الى "ان عجز الموازنة في بلد كلبنان ضخم جدا يقابله ناتج محلي ضئيل جدا".

وأشار في حديث لبرنامج "اقلام تحاور" عبر "صوت لبنان 93,3" الى انه في حال "عدم التزام الاطراف بالتخفيضات في موازنة العام 2018، فالبلد ذاهب الى انفجار اقتصادي ومالي"، داعيا الى "اعتماد سياسة تقشف".

ورأى "ان موازنة العام 2018 اذا جاءت كموازنة العام 2017 ستكون كارثة من الكوارث"، لافتا الى "ضرورة وضع رؤية مالية لتخفيض حجم الدين العام".

وعن ملف الكهرباء، اشار الى "ان السياسة التي ارتكز عليها وزير الطاقة واضحة جدا وسبق ان وافقت عليها كل الكتل السياسية"، معتبرا "ان اسرع وسيلة لتوليد الطاقة الكهربائية الآن هي المحطات العائمة اي البواخر الى حين بناء المعامل لأن البلد بحاجة الى 800 ميغاوات".

وشدد على "ان مسألة استقدام محطات استيراد الغاز الى لبنان مهمة جدا"، آملا في "ان يتم الاعلان عن دفتر الشروط قريبا".

ورأى "أن التسوية التي ادت الى انتخاب الرئيس ميشال عون وتكليف سعد الحريري رئاسة الحكومة كان لها ايجابياتها أهمها انها ادت الى ايجاد حلول لكل القضايا المتعثرة من قانون الانتخاب والموازنة وغيرها من الامور، ولكن بعض الامور الاخرى كالخلافات حول السياسات الخارجية وتموضع لبنان ازاء الصراعات في المنطقة قضايا باتت خارج قرار اللبنانيين".

ودعا اوغاسابيان الى "حماية لبنان عن الصراعات القائمة"، معتبرا "ان الامور لم تحسم بعد في سوريا ومن المبكر الحديث عن ذلك"، واصفا المرحلة بمرحلة الانتظار، داعيا الى "حماية التفاهمات الداخلية ريثما يتبلور المشهد الخارجي".

وعن قرار المجلس العدلي الذي صدر في قضية الرئيس الشهيد بشير الجميل وصفه اوغاسابيان بالانعطافة المهمة، مؤكدا "ان العدالة ولو تأخرت حاصلة حكما".

وشدد على "ان القرار هو في مثابة نقطة البداية للسير في اتجاه اتخاذ قرارات في جرائم اخرى".


 

  • شارك الخبر