2018 | 20:15 شباط 18 الأحد
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

ارتفاع عدد قتلى تفجيري مقديشو لأكثر من 350 شخصا

أخبار إقليمية ودولية - السبت 21 تشرين الأول 2017 - 08:54 -

ارتفع عدد قتلى التفجيرين اللذين وقعا في العاصمة مقديشو السبت الماضي إلى 358 شخصا، بحسب ما قالت الحكومة الصومالية.
ونقلت وكالة أنباء الصومال عن وزيري الإعلام والأمن الداخلي قولهما إن 228 شخصا أصيبوا أيضا في أكثر هجوم دموية في تاريخ البلاد.

واعتقلت السلطات الصومالية شخصين على صلة بالتفجير الإرهابي.

وقال مسؤول استخباراتي صومالي يحقق في التفجير، إن رجلا معروفا ضمن الشاحنة الملغومة، وأقنع الجنود بالسماح لها بدخول مقديشو قيد الاحتجاز.

ويقول المسؤول إن مفجر الشاحنة كان له شريك يقود شاحنة صغيرة ملغومة سلكت طريقا آخر، لكن تم توقيفها في نقطة تفتيش قرب مطار مقديشو.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن العقيد محمد حسين، مسؤول بارز بالشرطة، أن السائق محتجز في سجن محلي.

وأعلن رئيس الوزراء الصومالي أن الرئيس يعتزم إعلان "حالة الحرب" على حركة الشباب المتطرفة التي ينحى عليها باللائمة في الهجوم الأكثر دموية بالبلاد.

وقال مسؤول بالجيش إن الولايات المتحدة من المتوقع أن تلعب دورا داعما في العملية الجديدة.

وقال الناطق باسم الجيش الصومال النقيب عبد الله إيمان إن العملية سوف تحاول دفع مقاتلي الشباب إلى خارج معاقلهم في منطقتي شبيلي السفلى وشبيلي الوسطى، من حيث انطلقت هجمات كثيرة دامية على العاصمة الصومالية.

ولم تعلق الشباب على حادث تفجير شاحنة السبت والذي أدى إلى مقتل 358 شخصا وفقد العشرات.