hit counter script

أخبار محليّة

نديم يضع نصّ إعدام قتلة البشير أمام مدفن والده في بكفيا

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 20:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصل موكب عائلة الرئيس الشهيد بشير الجميل واصدقائه ومحبيه الى ضريح الرئيس الشهيد في مسقط رأسه بكفيا، حيث تم وضع اكاليل من الزهر ونص حكم المجلس العدلي ايذانا بتطبيق العدالة.

وتقدم الحضور الرئيس امين الجميل وعقيلته السيدة جويس، النائب نديم الجميل ووالدته صولانج الجميل وشقيقته يمنى، الوزير السابق الان حكيم، رئيس اقليم المتن الكتائبي ميشال الهراوي، رئيس مؤسسة النورج فؤاد ابو ناضر، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، رؤساء الاقسام الكتائبية وحشد من المحازبين.

وقد رفع الاب جورج الجلخ الصلاة لراحة نفس الرئيس الشهيد معتبرا ان " اليوم تدحرج الحجر عن الظلم وان الموت يموت دائما امام الحق وامام الحياة. فهذا ما حصل اليوم ونحن صلينا دائما برجاء كبير لنصل الى هذا اليوم فامواتنا هم احياء بالنسبة الينا، لأن الموت هو عبور لحياة جديدة وهذا هو الرجاء الذي نعيشه كل يوم في حياتنا، لأن الله هو الديان العادل فعندما نصل الى العدالة نكون قد وصلنا الى الحياة ".

اضاف :" بشير غادرنا يوم عيد الصليب والصليب لا يرمز الى الموت بل هو جسر عبور لحياة جديدة وقلب منطق الامور ".

وختم :" هذه العدالة ليست للانتقام بل المجرمون يدينون انفسهم، نحن نريد الحياة ونريد الوطن ولا نريد الانتقام لأن من ذهبوا هم اغلى من المجرمين، ونأمل ان تعم العدالة اكثر فاكثر ويموت الموت وينهض الحق لتحييه الحياة وهذا هو املنا، بشير حي فينا جميعا وكذلك بيار .

ثم وضع النائب نديم الجميل نص الحكم على الضريح قائلا :"باسمكم جميعا وباسم الشعب اللبناني اضع نص الحكم المبرم بحق قتلة بشير و23 شهيدا في 14 ايلول، اشكركم جميعا على المثابرة، فهذا انجاز ما كنا لنحققه لولا دعمكم وجهودكم والى المزيد من الانتصارات وعلى امل ان تتحقق العدالة في قضية اغتيال الشيخ بيار وجميع الشهداء".  

  • شارك الخبر