hit counter script

أخبار محليّة

ستريدا جعجع تزور بيت بشري في سيدني

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 12:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زارت النائب ستريدا طوق جعجع مساء أمس بيت بشري في سيدني ، واستقبلت بنثر الارز والورود ، وبلغ عدد الحضور 300 شخص على رأسهم رئيس رابطة آل طوق دايفيد طوق . استمر اللقاء زهاء الثلاث ساعات عرضت خلاله النائب جعجع المشاريع الانمائية التي تشهدها منطقة بشري ، وقالت : " من خلال سعينا الدؤوب فقد دخلت مشاريع بنى تحتية الى المنطقة بقيمة 220 مليون دولار منذ 12 سنة حتى اليوم موزعة على دورة قاديشا، المستشفى الحكومي، الصرف الصحي، مشاريع المياه، المهرجان وبيت الطالب الجامعي الذي بنيناه في ضبيه لطلاب المنطقة ”. وكشفت جعجع ان “رجلي الأعمال كارلوس غصن وماريوس سارادار يريدان انشاء مشروع كبير في الأرز باستثمار حوالي 500 مليون دولار، مشيرة الى ان “هذا المشروع سيساعد ابناء المنطقة ليبقوا متجذرين في بلداتهم ولاحقاً سيفتح باب التوظيف لأبناء المنطقة”. وشددت جعجع على ان “قضاء بشري من اكثر المناطق التي يدخل اليها مشاريع إنمائية بسبب الشفافية التي نعتمدها .

وتابعت : نحن كقوات لبنانية كنا السباقين في بناء المؤسسات واليوم أنشأنا في بشري خمس مؤسسات هي مؤسسة جبل الأرز التي تبني “بيت الطالب” في ضبيه، وقيمة هذا المشروع 16 مليون دولار، إضافة الى لجنة مهرجانات الأرز الدولية، ولجنة مجلة “مرايا الجبة” التي نوزع منها 3500 عدد مجاناً في القضاء، ومؤسسة Chance for life لمكافحة آفة المخدرات، وأخيراً مؤسسة “إدارة وادي قاديشا” التي نعمل معا لتحويله الى معلم سياحي ديني عالمي ". بدوره رئيس رابطة آل طوق ألقى كلمة رحب فيها بالنائب ستريدا طوق جعجع قائلا لها " اهلا ببنتنا بسيدني ، زيارتك عزيزة علي قلوبنا ، وكنا منتظرينا من زمان " . وفي معرض كلمته شكرها على كل ما تقوم به من انجازات في بشري والمنطقة " .

وخلال اللقاء سئلت النائب جعجع عن موضوع تصريف انتاج التفاح في بشري والمنطقة وما اذا كان هناك من حلول لهذا الموضوع ؟ أجابت جعجع : ان هذا الموضوع هو من صلب اولوياتنا واهتمامنا، لذلك عمدنا الى تأسيس تعاونيات في بلدات المنطقة ، وقريبا ً سيكون عندنا اتحاد لهذه التعاونيات . كما اننا حاليا ً بصدد شراء "عرابة تفاح " سيكون مقرها في بيت منذر ، حيث قدمت " مؤسسة جبل الارز " مساحة 6000 م2 من عقار تملكه هناك ، كما سيضم المشروع براد للتفاح الذي أصبح جاهزا ًً للتصدير بحسب المواصفات العالمية . كذلك نعمل لافتتاح مركز لمصلحة الابحاث الزراعية في الديمان على قطعة ارض قدمتها البطريركية المارونية وسيضم مختبرات لفصح المياه والتربة ، والرواسب الكيمائية والحشرات وامراض الاشجار المثمرة . كما يضم محطة ارصاد جوية ومختبرا ً للنحل ومشتلا ً للاشجار المثمرة . لذلك ، لن بعدم وسيلة لمساعدة أهلنا فيما يتعلق بموضوع التفاح ، والحلول ستأتي قريبا ً ان شاء الله . وعن هاجس خطورة اللاجئين السوريين في بشري على أهلنا وبناتنا هناك ، طمأنت جعجع الحاضرين الى أن الموضوع تحت المراقبة الشديدة ، وأن رئيس البلدية اتخذ عدة اجراءات لمنع حصول أية مشاكل على هذا الصعيد " . بعد اللقاء أقامة رابطة آل طوق عشاء على شرف النائب جعجع .
   

  • شارك الخبر