2018 | 22:28 أيلول 20 الخميس
الأعضاء الأوروبيون في مجلس الأمن: نرفض الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في الخان الأحمر | البيت الأبيض: ترامب سيعقد لقاءات ثنائية مع قادة مصر وإسرائيل وكوريا الجنوبية واليابان وفرنسا وبريطانيا على هامش اجتماعات الأمم المتحدة | وسائل اعلام إسرائيلية: السيد نصر الله تحدث بشكل واضح وبسيط وحماسي وفق أسلوبه عن ما يجب علينا جميعا ان نعرفه | وسائل اعلام إسرائيلية: بالرغم من الهجمات الإسرائيلية الدقيقة لاتزال الصواريخ تتسرب الى داخل لبنان | "الوكالة الوطنية": طائرات إسرائيلية ألقت قنابل مضيئة فوق البحر جنوب مدينة صور | "الاناضول": مجلس الأمن القومي التركي يؤكد أهمية الاتفاق المبرم مع روسيا المتعلق بوقف الهجمات على "منطقة خفض التوتر" بإدلب السورية | واشنطن تضيف 33 مسؤولا عسكريا روسيا إلى قائمة العقوبات وتفرض عقوبات على هيئة عسكرية صينية لشرائها مقاتلات سوخوي روسية ومنظومة الدفاع إس 400 | كهرباء لبنان تطالب الرئيس عون بالتدخل لتأمين اعتمادات لشراء المزيد من الفيول والغاز أويل لتغطية النقص حتى آخر السنة جراء ارتفاع أسعار النفط | غوتيريس: من الضروري للغاية تفادي أي حرب بين حزب الله وإسرائيل وإن حصلت هذه الحرب ستكون أكثر دمارا بكثير من السابقة | حسن خليل للـ"ال بي سي": سأطلب تخصيص مئة مليار ليرة تغطي فرق الفوائد عن قروض اسكان بقيمة 1500 مليار ليرة لخمسة الاف وحدة سكنية وهذه الصيغة لا تتضمن اي ضريبة جديدة | الان عون للـ"ال بي سي": لا نية لالغاء الحزب الاشتراكي وفي نفس الوقت نحترم من وقف معنا | بيان للجيش الإسرائيلي: المحادثات في روسيا استعرضت المحاولات الإيرانية للتموضع في سوريا ونقل أسلحة إلى حزب الله |

تقارير: مخبر سري للأمن الألماني "شجع جهاديين" على ارتكاب اعتداءات

أخبار إقليمية ودولية - الجمعة 20 تشرين الأول 2017 - 06:49 -

أفادت تقارير إعلامية ألمانية مختلفة أن مخبراً، كان يراقب الداعية "أبو ولاء"، لصالح الأمن الألماني، متهم بتشجيع متطرفين على تنفيذ اعتداءات بدلا من السفر للجهاد في سوريا. ويقال إن المخبر كان على صلة قوية بأنيس عامري.يواجه مخبر سري للشرطة الألمانية اتهامات بالتحريض على ارتكاب أعمال إرهابية، كما يعتقد أنه على صلة بمنفذ اعتداء سوق عيد الميلاد في برلين، نهاية العام الماضي، حسبما أفادت تقارير إعلامية ألمانية اليوم الخميس (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017).

وذكر تقرير في محطة "ايه آر دي" (ARD) الألمانية العامة أن المشتبه به شجع متطرفين على تنفيذ اعتداءات في ألمانيا بدلا من السفر للجهاد في سوريا. كما قال تقرير لموقع "فوكوس" إن هذا المخبر السري، كان يراقب الداعية عبدالله عبدالعزيز عبدالله، المعروف باسم "أبو ولاء"، ويبلغ السلطات بتقارير بشكل دوري عن هذا الداعية، الذي اعتبره رأس تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في ألمانيا. وبدأت في مدينة "تسيله" الألمانية محاكمة أبو ولاء وأربعة من أقرب أتباعه.

وأضاف موقع فوكوس أن المخبر السري المذكور، كانت له صلات قوية بالتونسي أنيس عامري، منفذ اعتداء برلين والتقاه مرارا في مطلع عام 2016، قبل أن ينفذ هجومه بشاحنة في كانون الأول/ ديسمبر من نفس العام، على سوق لعيد الميلاد في العاصمة برلين، فقتل 12 شخصاً وأصاب العشرات.

وفي حال تأكيد تلك التقارير، فستشكل ضربة قوية لقوات الأمن، التي تواجه انتقادات بالفعل لارتكابها أخطاء خطيرة. ولم تعلق الشرطة المحلية في ولاية شمال الراين ويستفاليا في غرب البلاد على هذه التقارير. وأقر مسؤولون أمنيون بسلسلة من الهفوات الأمنية سمحت لأنيس عامري بتفادي مراقبة السلطات والتواصل مع متطرفين إسلاميين.

وأوضح عدة محامين أن هذا المخبر الأمني شجع موكليهم المتهمين في قضايا متصلة بالإرهاب، على تنفيذ اعتداءات. ويقول المحامي علي آيدن إن المخبر الأمني أخبر أحد موكليه "هيا بنا نقتل هؤلاء الكفار. نحتاج لرجال صالحين للقيام بهذا في ألمانيا".

ص.ش (أ ف ب، DW)