hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نورثون زارت منظمة التحرير في عين الحلوة واطلعت على أوضاع المخيم

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 15:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زارت المديرة العامة لبرنامج المجلس النرويجي للاجئين في لبنان كيت نورثون، مقر اللجنة الشعبية ل"منظمة التحرير الفلسطينية" في مخيم عين الحلوة، يرافقها عماد كوثراني، مهى الأيوبي، فريق عمل المجلس، وكان في إستقبالهم أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور عبد أبو صلاح، أمين سر اللجنة الشعبية لمخيم عين الحلوة محمود أبو سويد وأعضاء اللجنة في المخيم.

وقدم أبو صلاح خلال اللقاء شرحا عن "ماهية عمل المجلس النرويجي الذي لاقى إستحسان المجتمع المدني لجهة آلية عمله التي اتسمت بالشفافية في تقديم الخدمات المستندة إلى معيارين أساسيين الإجتماعي والتقني". ولفت إلى "إيجابية الشراكة بين اللجنة الشعبية والمجلس النرويجي للاجئين". وقال: "نحن كلجان، لا نتدخل في تفاصيل عمل المؤسسة، مما إنعكس إيجابا برضى المجتمع، عبر تقديم رسائل الشكر على هذا الأداء الجيد لعمل المجلس". وتمنى "تقديم المزيد من الخدمات لشعبنا في ظل الحرمان الذي نعاني منه".

وتخلل اللقاء مداخلات من قبل أعضاء اللجنة الشعبية، أشارت إلى "إيجابية عمل المجلس النرويجي"، وطالبت ب"المزيد من المشاريع التي من شأنها تخفيف المعاناة عن كاهل شعبنا ليتمكنوا من العيش بكرامة لحين عودتهم إلى فلسطين وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

واشادت نورثون باللجنة الشعبية وطريقة عملها "عبر تقديم كل يد العون للمجلس، وعبر المساعدة الميدانية في المسح وعدم تدخلها بتفاصيل العمل"، ووعدت أن "يقدم المجلس النرويجي كل العون للاجئين من خلال دعم المجتمع الدولي وتقديم التمويل اللازم لإنجاز المزيد من المشاريع الإنمائية والخدماتية".

وختاما، طالبت اللجنة الشعبية ب"ضرورة الإسراع بإعمار وترميم حي الطيرة والأحياء الملاصقة له بسبب قرب فصل الشتاء".

  • شارك الخبر