hit counter script

أخبار محليّة

عز الدين تفتتح الدورة التدريبية حول نقل التكنولوجيا والابداع التجديدي

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 15:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت اليوم برعاية معالي وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية د٠عناية عز الدين الدورة التدريبية حول نقل التكنولوجيا والابداع التجديدي في مقر المجلس الوطني للبحوث العلمية في بيروت والتي تستمر ليومين.
الوزيرة عز الدين وفي كلمة لها اثنت على جهود المركز الوطني للبحوث العلمية ممثلة بأمينها العام السيد معين حمزة، واشارت الى اهمية دور البحث العلمي والانفاق عليه، وخصوصا لناحية تطور وتقدم الدول، لافتة الى ان الولايات المتحدة تنفق حوالي ال١٥٥ مليار دولار على مجالات البحث العلمي والتطور.
ودعت الوزيرة عز الدين السلطة التنفيذية في لبنان الى ايلاء هذا الامر اهمية خاصة، ليصبح البحث العلمي حاضرا في المناهج التربوية المدرسية والجامعية، كي يمتد الى كافة القطاعات الانتاجية في لبنان، مشيرة الى تقصير الدولة في هذا المجال.
وشددت الوزيرة عز الدين على ضرورة التنسيق واهميته لانه شرط اساسي من شروط نجاح المشاريع الجديدة والكبيرة والنوعية في لبنان، معتبرة ان وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية طرف اساسي في مثل هذه المشاريع، وذلك من خلال مشروع التحول الرقمي الذي تعمل عليه الوزارة، والذي يعتبر العامود الفقري الضروري لكل مشاريع التكنولوجيا وادارة المعرفة ونظم الابتكار والتسويق التجاري لها.
ولفتت الوزيرة عز الدين الى حالة الاستقرار السياسية والامنية التي يشهدها لبنان في هذه الفترة، والتي بدأنا نلمس ثمارها من خلال بعض الانجازات بدءا من اقرار قانون الانتخابات مرورا باقرار سلسلة الرتب والرواتب وصولا الى مناقشة الموازنة العامة واقرارها ووضع حد لواقع شاذ وغير قانوني بعد غياب لاكثر من ١٢ عاما مشددة على ضرورة استثمار هذا المناخ الايجابي للوصول الى وضع مسارات تأسيسية في مختلف المجالات والقطاعات وعلى راسها البحث العلمي الذي يؤسس لاطلاق الطاقات الانسانية في لبنان.

  • شارك الخبر