2018 | 13:14 تموز 22 الأحد
مصدر أمني نيجري: مسلّحو بوكو حرام الارهابية ذبحوا 18 شخصا على الضفة التشادية من بحيرة تشاد وجرحوا شخصين آخرين وخطفوا 10 نساء | رئيس الحكومة العراقية يطعن لدى المحكمة الاتحادية بقانون امتيازات النواب ويطلب من المحكمة ايقاف العمل به | الراعي: قرار الكنيست الاسرائيلي مرفوض لانه يقصي الديانتين المسيحية والاسلامية ويقضي على القضية الفلسطينية لذا نوجه النداء الى الامم المتحدة ومجلس الامن لاصدار قرار يبطله | قوى الامن: أوقف حاجز ضهر البيدر ع.ح (1970) المطلوب للقضاء بجرم سرقة | الجيش الروسي يعلن إسقاط طائرتين دون طيار حاولتا الهجوم على قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا | نقولا تويني: وزارة مكافحة الفساد هي وزارة الاوادم والصحوة والنزاهة والعودة عن الخطأ | ليبرمان: اسرائيل ستعيد فتح معبر كرم ابو سالم الحيوي مع قطاع غزة الثلاثاء اذا استمر الهدوء | بو عاصي: منذ استلامنا وزارة الشؤون الاجتماعية والوصاية على المؤسسة العامة للإسكان ونحن نحذر من الفلتان في إدارة القروض الإسكانية المدعومة دون سقوف و لا معايير | إسرائيل تغلق باب المغاربة بعد اقتحام أكثر من ألف مستوطن ساحات المسجد الأقصى | رائد خوري لـ"الجديد": تم وضع خطة لإنقاذ الاقتصاد اللبناني لكن إذا لم تطبق هذه الخطة فالبلد لن يتمكن من الصمود أكثر من عام | احتراق الطابق الارضي في مبنى الهيئة الصحية بعلبك (صورة في الداخل) | ليبانون فايلز: العثور على ب. ز. المتهم بمحاولة اغتيال مسؤول حركة أنصار الله في مخيم المية ومية مشنوقا صباح اليوم وترجيح فرضية الانتحار |

ورشة عمل عن مكافحة عمل الاطفال في الزراعة في غرقة صيدا

مجتمع مدني وثقافة - الخميس 19 تشرين الأول 2017 - 12:55 -

نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب، بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة "الفاو " ومصلحة التعليم والارشاد في وزارة الزراعة، ورشة عمل في إطار التوعية بين المزارعين وحماية الأطفال في المناطق الريفية بعنوان: "مكافحة عمل الاطفال في الزراعة".

حضر الورشة، الى جانب رئيس الغرفة محمد صالح المهندسة فاتن عضاضة عن منظمة "الفاو" فاطمة حلباوي عن مصلحة التعليم والارشاد في وزارة الزراعة، وممثلين عن عدد من الجمعيات والقطاعات العاملة في المجال الزراعي .

والقى صالح كلمة في افتتاح اعمال الورشة أكد فيها"أن عمل الأطفال غير مسموح به بحسب المعاهدات الدولية التي تفرض أن يكون عمر الطفل أكثر من 15 عاما لكي يسمح له بالعمل، لافتا" الى انه وبسبب الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة للعديد من العائلات اللبنانية، وأزمة النازحين السوريين، يتزايد عدد العاملين من الاطفال في أماكن عمل تفتقر الى ادنى شروط الوقاية والسلامة الصحية".

واشار" الى إن حلقة التوعية حول واقع عمل الاطفال في الزراعة ومخاطره، هي مبادرة لنشر الوعي حول خطورة هذه الظاهرة، وضرورة حماية الاطفال من الاستغلال الجسدي والمعنوي، ومن المفهوم الخاطىء عند الاهل ان عمل اطفالهم يزيد من صلابتهم وقدرتهم على تحمل ظروف الحياه الصعبة ".

وقال: "ما يزيد من تفاؤلنا ان العمل جاد للحد من هذه الظاهرة على كافة المستويات الرسمية والخاصة والدولية".

اضاف: "في هذا المجال لا بد من الاشارة الى ان منظمة "الفاو" في لبنان وبالتعاون مع وزارة الزراعة، بدأت تدخلاتها في الحد من عمل الأطفال في مجال الزراعة، حيث أن الطفل في معظم العائلات يعمل مع عائلته، ويتغيب عن المدرسة ما يحرمه من حقه بالتعلم، ويقضي على حلمه بمستقبل أفضل ".

وختم صالح" مؤكدا استعداد "غرفة التجارة في صيدا والجنوب للتعاون مع "الفاو" ووزارة الزراعة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة الجنوب، والحد من ظاهرة الفقر "باعتباره السبب الاساسي لعمل الاطفال، معددا "البرامج التي قامت بها الغرفة التي تهدف إلى تطوير إقتصاد المناطق الريفية، وتعزيز قدرات العاملين في النشاط الزراعي والحرفي والرعوي وتحسين ظروفهم المعيشية ".

كما قدمت المهندسة فاتن عضاضة وفاطمة حلباوي في مداخلتين شرحا مفصلا" حول اهداف ورشة العمل وسبل التوعية من مخاطر عمل الاطفال ".