hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

علوش: جدل إقرار الموازنة قبل قطع الحساب هو جدل سياسي وليس قانوني

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 11:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر القيادي في تيار المستقبل مصطفى علوش أن الجدل القائم على قضية إقرار الموازنة قبل قطع الحساب هو جدل سياسي أكثر ما هو جدل قانوني أو جدل يرتكز إلى المسائل المالية. ورأى علوش أن جلسة المناقشة كانت خالية من حلول قادرة على الوصول لنتائج حقيقية.

ورداً على سؤال حول مدى توافقه مع الرئيس سعد الحريري في رفضه ما يحكى عن وجود إحباط في الشارع السني، رأى علوش أن هناك شعوراً بعدم الرضى في الشارع السنّي وإحساساً بالغبن والاستهداف. واعتبر أن السبب الرئيس هو الإحساس بوجود مؤامرة أدت إلى تمدد السلاح تحت الشعار المذهبي الشيعي وعدم قدرة الطرف السني على المواجهة والتوازن مع هذه القوة. وبرر علوش للحريري بأنه مسؤول وكان يحاول التخفيف من وقع هذه الكلمة، كي لا يتسبب بمزيد من الإحباط عند الناس.

وحول الهجوم المتكرر من قبل وزير الداخلية نهاد المشنوق على وزير الخارجية جبران باسيل، أوضح علوش أن الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري مختلفان على مسألة العلاقة مع النظام السوري وملف اللاجئين، مشيراً إلى أن التسوية الرئاسية تقضي بإدارة الأمور دون سجالات. وكشف علوش أن السجال القائم بين الوزيرين هو برضى الرئيسين وأنه يتم من أجل تجنب السجال المباشر بينهما، مؤكداً أن الخطوات التي يقوم بها باسيل لا تُلزم الحكومة.
وحول ملف اللجوء، شدد علوش على أن كل الحجج التي تدعو إلى الذهاب إلى النظام السوري هي غير منطقية أو واقعية، معتبراً أنه طرح لإجبار لبنان على الاعتراف المبكر بنتائج غير محسومة في سوريا.
 

  • شارك الخبر