hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

حسن فقيه: لايجاد فرص للعاطلين عن العمل والحد من عمالة الاطفال

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 11:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عاد وفد الاتحاد العمالي العام من بغداد، بعد مشاركته في أعمال الندوة القومية حول "دور الإعلام في مواجهة الإرهاب" التي نظمتها منظمة العمل العربية بالتعاون مع اتحاد نقابات عمال العراق. وقد ترأس الوفد نائب رئيس الاتحاد حسن فقيه وضم النقابيين أسامة الخنسا وعبد القادر فاكهاني.

وقامت الوفود النقابية المشاركة بالإضافة الى اللقاءات النقابية، بزيارات للقيادات السياسية شملت رئيس "تكتل الحكمة" عمار الحكيم ونائب رئيس جمهورية العراق أياد علاوي ورئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية وزير العمل في العراق محمد شياع السوداني.

وكان لفقيه مداخلات عدة تضمنت تهنئة الشعب العراقي وقيادته وجيشه ب"الانتصار على قوى الإرهاب والتكفير ومواجهة حالة التقسيم والتجزئة لجزء من أراضي العراق والحفاظ على وحدة أرضه وشعبه".

وشدد على "ضرورة وأهمية الحفاظ على الحريات النقابية ودعم وحدة عمال العراق واتحادهم ليعودوا الى أخذ دورهم التاريخي في الحياة الاجتماعية العراقية وفي تطوير المجتمع وتعزيز تقدم"، مشيدا ب "اختيار وزير العمل العراقي رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية وخصوصا أن هذه المنظمة ولدت عام 1965 على أرض العراق".

وطالب بأن تكون "منظمة العمل العربية في فترة رئاسة الوزير العراقي محمد شياع السوداني خلية عمل ويتركز عملها على قضايا التشغيل وإيجاد فرص عمل لجيوش العاطلين عن العمل والحد من عمل الأطفال واستبدال العمالة الآسيوية في الخليج بعمالة عربية والتركيز على التدريب والثقافة والعمل الجدي لوضع حد نهائي لنظام الكفالة العبودي في مختلف البلدان العربية".

وأكد في اللقاءات مع القيادات السياسية والروحية، "أهمية الاستمرار في ضرب أوكار الارهاب التكفيري في كل أماكن تواجده"، مشيرا الى "التجربة اللبنانية في المعركة الناجحة ضد بقايا القاعدة والنصرة في الجرود اللبنانية والدور الطليعي الذي لعبته المقاومة ضد هذه القوى، فضلا عن دورها في مواجهة العدو الإسرائيلي".
 

  • شارك الخبر