2018 | 12:53 شباط 22 الخميس
السعودية: هيئة الترفيه تعلن بدء بناء دار للأوبرا واستثمار 64 مليار دولار في الترفيه خلال الـ10 سنوات المقبلة | "الجديد": عمال وموظفو هيئة اوجيرو ينفذون اعتصاماً ويتوقفون عن العمل في المراكز للمطالبة بتحصيل سلسلة الرتب والرواتب | انتهاء القمة الرئاسية اللبنانية الارمينية التي انعقدت بين الرئيسين عون وسركيسيان وبدء المباحثات الموسعة بين الجانبين اللبناني والارميني |

مجلس الشيوخ الاسترالي رفض قيودا على منح الجنسية وتأشيرة العمل

أخبار إقليمية ودولية - الخميس 19 تشرين الأول 2017 - 10:55 -

رفض أعضاء مجلس الشيوخ الاسترالي تشريعا كان سيشدد القوانين التي تحكم منح الجنسية وتأشيرات العمل في ضربة لمسعى رئيس الوزراء مالكولم ترنبول لوقف تراجع قاعدة تأييده لصالح أحزاب اليمين المتطرف.

وقال ترنبول في نيسان الماضي "إن استراليا ستلغي تأشيرات العمل المؤقتة الشائعة بين الأجانب وتستبدلها ببرنامج حكومي جديد يتطلب إجادة أفضل للانكليزية ومهارات وظيفية".

كما أعلن ترنبول خططا لرفع سقف متطلبات الحصول على الجنسية الاسترالية بزيادة مدة الانتظار وإضافة اختبار "القيم الاسترالية" لطالبي الجنسية.

لكن مجلس الشيوخ الاسترالي، الذي لا تتمتع فيه حكومة ترنبول المنتمية ليمين الوسط بأغلبية، رفض هذه المقترحات في اقتراع مساء امس مع إصرار المجلس على أن القواعد المقترحة تناقض قيم تعدد الثقافات الاسترالية.

وقد يسهم رفض مجلس الشيوخ في مزيد من تراجع تأييد ترنبول الذي أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة نيوزبول التي تحظى بمتابعة كبيرة يوم الاثنين وصول تأييده لأدنى مستوياته في أكثر من عامين.