hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

لقاء تشاوري في مركزالاتحاد الوطني للنقابات بحث في وضع خطة لمعالجة الازمة الاقتصادية

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 12:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد اللقاء التشاوري الموسع في مركز الاتحاد الوطني للنقابات في حضور رئيس الاتحاد كاسترو عبدالله والقوى النقابية والسياسية وهيئات المجتمع المدني، بداية تحدث عبدالله عن أهمية هذا اللقاء "من أجل وضع خطة لمواجهة السياسات الخاطئة في معالجة مشاكل وقضايا الناس".

أضاف البيان :"بعد إقرار السلسلة وهو حق للموظفين تحاول السلطة ان تضع موظفي القطاع العام والخاص بوجه بعضهما، ونحن منذ العام 2012 نطالب برفع الحد الأدنى للأجور، ان هذا اللقاء هو أكبر من موضوع الضرائب، خصوصا الضرائب الغير مباشرة على الشعب اللبناني، وهناك موضوع الضمان الاجتماعي والتقاعد والحماية الاجتماعية وغيرها من القضايا المطروحة. علينا كمواطنين ان ندفع ثمنها كل يوم، فالدولة تعطي من هنا وتفرض ضرائب على المواطنين الفقراء، لذلك نحن ندعوا إلى سلسلة من التحركات المطلبية وسنبدأ بها الثلاثاء المقبل في الاعتصام في ساحة رياض الصلح للمطالبة في تصحيح قانون الإيجارات الأسود وإعادة البحث في قانون يرضي الطرفين".

وكانت كلمة للدكتورة ماري الدبس طالبت فيها "بالتكاتف من أجل مواجهة هذه السلطة التي تحاول تغطية 11 مليار دولار في محاولة لإصدار الموازنة الجديدة وفرض الضرائب بالاتفاق مع المؤسسات التجارية والمصارف المالية الكبيرة في البلد، لذلك علينا العمل على جدولة القضايا لمواجهة هذه السلطة".

وقال النقابي محمد قاسم:"نحن كقوى نقابية مطلوب منا العمل على تنظيم صفوفنا من أجل مواجهة هده السلطة التي تفرض الضرائب على الفقير المحتاج جميعنا مدعوون للمشاركة في كل تحرك نقابي نستطيع من خلاله تحقيق كافة المطالب المحقة"، ودعا إلى المشاركة في اعتصام نهار الثلاثاء المقبل وكانت كلمات عديدة للمشاركين".
 

  • شارك الخبر