2018 | 16:29 شباط 22 الخميس
السعودية: هيئة الترفيه تعلن بدء بناء دار للأوبرا واستثمار 64 مليار دولار في الترفيه خلال الـ10 سنوات المقبلة | "الجديد": عمال وموظفو هيئة اوجيرو ينفذون اعتصاماً ويتوقفون عن العمل في المراكز للمطالبة بتحصيل سلسلة الرتب والرواتب | انتهاء القمة الرئاسية اللبنانية الارمينية التي انعقدت بين الرئيسين عون وسركيسيان وبدء المباحثات الموسعة بين الجانبين اللبناني والارميني |

افتتاح المؤتمر العام للحزب الشيوعي الصيني لتجديد ولاية الرئيس شي

أخبار إقليمية ودولية - الأربعاء 18 تشرين الأول 2017 - 07:51 -

افتتح الحزب الشيوعي الصيني اليوم في بكين، مؤتمره العام التاسع عشر، في حدث يتكرر مرة كل خمس سنوات ويفترض ان يحصل خلاله الرئيس شي جينبينغ على ولاية ثانية لمدة خمس سنوات على رأس اكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان.

وعلى وقع تصفيق مندوبي الحزب ال2300، دخل الرئيس الصيني مبتسما القاعة الضخمة للمؤتمر محاطا بسلفيه جيانغ زيمين وهو جنتاو، في صورة تجسد وحدة الادارة.

ودعا الرئيس الصيني شي جينبينغ امام المؤتمر العام الى "التصدي بكل حزم لأي أقوال او افعال من شأنها ان تقوض سلطة الحزب والنظام الاشتراكي".

وقال: "علينا ان نتصدى بكل حزم لاي عمل من شأنه أن يضر بمصالح الشعب او ان يباعد بين الحزب والشعب".

وأكد ان "اقتصاد بلاده لن يغلق ابوابه امام العالم، بل على العكس من ذلك سينفتح اكثر"، واعدا "بمعاملة الشركات الاجنبية بإنصاف".

وقال :"إن النظام سيحمي الحقوق والمصالح المشروعة للمستثمرين الأجانب، وكل الشركات الأجنبية المسجلة في الصين ستعامل على قدم المساواة وبإنصاف"، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه بكين اتهامات من قبل شركائها التجاريين بانها تعتمد سياسات تمييزية بحق الشركات الاجنبية.