hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات - http://www.dw.com/ar/news/a-40984744

فيسبوك يستحوذ على أكثر تطبيق محبوب لدى المراهقين

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 06:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قام عملاق موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بشراء تطبيق الـtbh الذي حقق خلال فترة قصيرة نتائج مبهرة في محاولة من الشركة لجذب هذه الفئة من المستخدمين.أعلنت شركة فيسبوك يوم أمس الاثنين (16 تشرين الأول/ أكتوبر) عن شراء تطبيق tbh المخصص للمراهقين والشباب. وذكرت الشركة أن تطبيق tbh سيظل مستقلا تحت مظلة فيسبوك، في حين سيصبح مطوروا هذا التطبيق موظفين لدى فيسبوك ويواصلوا تطويرهم. ولم تكشف الشركة بعد عن الشروط المالية للصفقة ولا تاريخ الإستحواذ.

وقالت المتحدثة باسم فيسبوك فانيسا تشان فى بيان: "هناك هدف مشترك بين فيسبوك وtbh لبناء منصة بحيث يستطيع المستخدمون المشاركة بطرق تقربهم من بعضهم البعض ونحن معجبون بأسلوب توجه شركة tbh". وأضافت تشان: "ومع موارد فيسبوك بإستطاعة tbh أن تستمر في التوسع وإجراء تجارب إيجابية".

وذكرت تشان في تصريح لـBusiness Insider يوم أمس إن 4 من المؤسسين الرئيسيين، نيكيتا بير واريك هازارد وكايل زاراجوزا ونيكولاس دوكدودون، سوف ينتقلون من مكتبهم فى اوكلاند بكاليفورنيا إلى مقر فيسبوك في وادي السيليكون لمواصلة عملهم على التطبيق هناك.

ومن خلال هذا الإستحواذ سيضاف هذا التطبيق إلى ترسانة عملاق شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك، إضافة إلى الإنستغرام والواتساب، في منافسته ضد السناب شات. وأظهرت دراسة حديثة موخرا أن السناب شات الشبكة الإجتماعية الأكثر شعبية بين المراهقين. ولن يتغير الكثير بشأن الإستخدام الحالي للتطبيق وستسمح شركة فيسبوك لها أن تستمر في عملها المعتاد، مثل مافعلت مع الإنستغرام. وسيكون التطبيق منعزلاً عن الفيسبوك، وهناك احتمال كبير في إرتفاع عدد المستخدمين في المستقبل القريب.

وتم إنشاء التطبيق من قبل شركة Midnight Labs في أوكلاند بكاليفورنيا. وأمضت الشركة أكثر من 5 سنوات في إنشاء تطبيقات إجتماعية ولم تكلل جهودها بالنجاح ومن ثم قرروا إنشاء تطبيق tbh. وتم إطلاقه في مدرسة بجورجيا وبعد 3 أيام انتشر إلى الآلاف من المدارس. التطبيق موجه بالدرجة الأولى إلى المراهقين، لكن يمكن للبالغين الاشتراك فيه أيضا. وليس ضروريا أن يكون المستخدم طالبا في المدرسة.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متاح فقط على أنظمة التشغيل iOS وتم تحميله أكثر من 5 مليون مرة في الأسابيع الأخيرة، وأرسل المستخدمون أكثر من مليار رسالة. وفي الشهر الماضي، احتل التطبيق أعلى قائمة في متجر أبل من بين التطبيقات المجانية. وقد ظهر التطبيق لأول مرة منذ 3 أشهر وحقق انتشاراً واسعاً بين مستخدمي الهواتف الذكية.

ويعتبر تطبيق tbh، اختصارا لكلمات "كن صريحا" (to be honest)، "التطبيق الوحيد المخصص لإبداء الرأي دون الكشف عن هوية صاحب الرأي" ومخصص للمراهقين التي تتراوح أعمارهم فوق السن الـ13 وكذلك يتيح التطبيق للطلاب إنشاء استطلاعات (أو مسابقات) مجهولة المصدر.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها شركة فيسبوك بشراء تطبيقات، ففي عام 2012 قامت بشراء تطبيق الإنستغرام مقابل مليار دولار أمريكي. ويعتبر الآن تطبيق الإنستغرام واحدة من التطبيقات الأكثر شهرة في العالم مع أكثر من 800 مليون مستخدم شهريًا. وفي عام 2014 قامت الشركة بشراء خدمة التراسل الفوري الواتساب بـ19 مليار دولار أمريكي وهناك أكثر من مليار مستخدم شهرياً من جميع أنحاء العالم في الواتساب.

س.أ/ ط.أ (د ب أ)

  • شارك الخبر