hit counter script

متفرقات - http://www.dw.com/ar/news/a-40996778

كواكب المنظومة الشمسية على خرائط غوغل

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 06:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قد نكون بعيدين عن الرحلات السياحية إلى الفضاء ولكن الآن عن طريق خرائط غوغل بإمكانك إستكشاف كواكب وأقمار المنظومة الشمسية.قامت شركة غوغل بنشر صور لكواكب وأقمار المنظومة الشمسية على خدمة خرائط جوجل (Google Maps). واستخدم عملاق محركات البحث غوغل صورا للمنظومة الشمسية التي تم إرسالها من قبل محطة الفضاء "كاسينى"، التي تم إطلاقها عام 1997 لكي تقوم بتصوير الكواكب وأقمار المنظومة الشمسية. وخلال فترة عملها أرسلت المحطة أكثر من نصف مليون صورة إلى الأرض.

وقام فريق غوغل بجمع البيانات والصور التي أرسلها "كاسينى" بالتعاون مع وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالات أخرى. وبإستطاعة المستخدم الآن، دون مغادرة الكمبيوتر، إستكشاف الأجرام السماوية بما في ذلك الزهرة والقمر والمريخ وبلوتو، فضلا عن أقمار المشتري وزحل.

كذلك بإمكانه إستدارة أي كوكب من كواكب المنظومة الشمسية، مثل الكرة الأرضية، وتكبيرها وتصغيرها وإستكشاف ميزات جيولوجية لأي كوكب بالمنظومة. إضافة إلى ذلك بإمكان المستخدم قراءة معلومة عن أي كوكب. وللأسف لايوجد هناك إمكانية التجول على سطح الكوكب كما هو الحال في Street View.

يُذكر أن شركة غوغل قامت بتصوير ونشر على موقعها صورا للمحطة الفضائية الدولية. وبإمكان المستخدم مشاهدة القطاعين الروسي والأمريكي من المحطة الفضائية الدولية. إضافة الى هذا يمكن للمستخدم مشاهدة الأرض من المحطة ومشاهدة المعدات التقنية ومعرفة أين ينام رواد الفضاء ويتناولون الطعام.

س.أ/ ط.أ

  • شارك الخبر