2018 | 23:14 أيار 25 الجمعة
"التحكم المروري": جريح نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام صور قرب مستشفى اللبناني الايطالي | قطع طريق مراح السراج الضنية من قبل آل الصباغ احتجاجا على توقيف شخصين من افراد عائلتهما (صورة في الداخل) | العثور على جثة الشاب الذي سقط في وادي قنوبين الى جانب دير مار اليشع القديم في الوادي | باسيل عبر "تويتر": اتخذنا قراراً بفتح سفارتين جديدتين في النروج والدانمارك وبفتح قنصلية عامة بدوسلدورف وقنصلية جديدة في الولايات المتحدة الأميركية في ميامي | مريض في مستشفى مار يوسف - الدورة بحاجة ماسة الى دم من فئة B+ للتبرع الاتصال على الرقم: 03719899 | الخارجية التركية: وزير الخارجية التركي سيلتقي نظيره الأميركي لمناقشة التوصيات الخاصة بمنبج | بوتين: من الصعب ممارسة ضغوط على اردوغان لأنها ستزيد من شجاعته | موسكو: واشنطن لم تقدم صور أقمار صناعية عن وجودها بعد كارثة الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا | مجموعات عمل تركية وأميركية تضع خارطة طريق للتعاون لضمان الأمن والاستقرار في منبج في سوريا | الياس الزغبي: خطاب السيد نصرالله يعكس بوضوح مدى تقديره المرحلة الصعبة بعد الاجراءات الأميركية والخليجية وتصاعد الضغط الدولي على إيران | "الميادين": سوريا تترأس اعتباراً من الاثنين المقبل رئاسة المؤتمر الأممي لنزع السلاح ولمدة 4 أسابيع رغم حملة أميركية - إسرائيلية معارضة | بوتين: لتركيا الحق باختيار الطائرة الحربية التي ستمتلكها وهي ستراعي عنصري السعر والجودة لتحقيق مصالحها الوطنية |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 18 تشرين الأول 2017

أسرار - الأربعاء 18 تشرين الأول 2017 - 06:52 -

المستقبل
يقال انّ ديبلوماسياً عربياً اعتبر أن التداعيات التي نجمت عن استفتاء اقليم كردستان أظهرت بشكل واضح أن مشاريع التقسيم غير ممكنة في المنطقة.
***********************************
الجمهورية
فوجئ ناشطون في تيار سياسي بقرار قيادة التيار عدم ترشيح أيّ من أعضائه في إحدى الدوائر الحسّاسة في الشمال والإستعاضة عن ذلك بتأييد ترشيح نائب حالي في "14 آذار".
تلتقي مجموعة معارضة على عشاء بعد غدٍ الخميس لبحث المستجدات المحلية والدولية بهدف وضع برنامج واضح للمواجهة.
تبيَّن أن هجوم نائب على مرجع مصرفي سببه وقف عقود لشقيقه مع مؤسستين، واحدة مالية وأخرى للنقل.
************************************
اللواء

يكاد نائب صمّم على العزوف عن الانتخابات المقبلة يجزم أن 3 لوائح عن القضاء الشمالي، الذي يمثله في المجلس النيابي ستتشكل خلال أشهر قليلة.
تتساءل أوساط بيروتية حول إمكانية ترشح الوزيرة السابقة ليلى الصلح في الانتخابات المقبلة في الدائرة الثانية ببيروت!
سجلت العلاقة بين مرجعين تحسناً، بعد لقاء ضمهما مع قطب وسطي، قبل نحو أسبوعين.

البناء
كواليس
قالت مصادر متابعة للملف الكردي في سورية إن ما جرى مع كردستان العراق يشكل درساً قاسياً لدعاة إقامة كيان كردي سوري. فكلّ الشروط التي توفرت للانفصال الكردي عن العراق لم تنتج ظرفاً مؤاتياً لنجاح التجربة وأجبر مسعود البرزاني على تراجع أطاح مكاسب كانت للأكراد قبل استفتاء الانفصال بدلاً من تحقيق المزيد الذي وعد به. فكيف سيكون الحال إذا ارتكب أكراد سورية المقامرة ذاتها؟ وتوقعت المصادر فرزاً سياسياً في الحالة الكردية السورية لصالح قيادات تتمسّك بالحوار من ضمن العملية السياسية السورية تشبه موقع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في الحالة العراقية.
خفايا
تتحدّث أوساط تيّار "المستقبل" عن أنّ مشاركة شركات لبنانية في إعادة إعمار سورية بعد انتهاء الحرب فيها أمر مؤكد، معتبرةً أنّ هذا الأمر لا علاقة له بتوطيد العلاقات اللبنانية السورية ولا بحلّ أزمة النازحين من خلال التنسيق بين الحكومتين اللبنانية والسورية، مستندين في ذلك إلى أمثلة من دول إقليمية عدة استمرّت مشاريع الاستثمار بينها رغم توتر العلاقات السياسية… لكن هذه الأوساط تتناسى أنّ التوتر السياسي شيء والمشاركة في سفك دماء السوريين شيء آخر تماماً!