hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

تيار المستقل: لحكومة تكنوقراط تنكب على حل الازمات المعيشية والمالية

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 17:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المكتب السياسي للتيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة دولة اللواء عصام أبو جمرة وأصدر بيانا تناول فيه ذكرى 13 ت1 1990، فوجه "تحية اكبار الى الشهداء الابرار الذين سقطوا بمواجهة الجيش السوري الذي زحف الى منطقة بعبدا واحتل القصر الجمهوري فيها. وكان لافتا ومستغربا بهذه المناسبة اعلان رئيس الجمهورية "عودة الحق لاصحابه"، في استقبال وفد من الانطونية في القصر الجمهوري دون توضيح اي حق ولمن يعود ولماذا؟ ودون ذكره لشهداء 13/ت1/90 والمعتقلين اللبنانيين في السجون السورية والعمل بجد لاستعادتهم".

انتقد المجتمعون "التضعضع الحاصل في الداخل الحكومي نتيجة تقاذف الوزراء الاتهامات والمساجلات، في ما بينهم لتجاوز بعضهم صلاحياته، واصرارالبعض الاخر على تمرير مناقصات مشبوهة سبق لمرات متتالية ان رفضتها ادارة المناقصات لمخالفتها القوانين وامتلات الاجواء بروائح السمسرات والمحاصصات التي فاحت منها".

وتساءلوا "لماذا لم يتم الانطلاق من نقطة الصفر لانجاز قطع حساب عام 2016 بوجود الحكومة ووزير المال فيها مع موازنة 2017، والبدء بعمل قطع حسابها ليقدم مع موازنة 2018 كما يجب. وتشكيل لجنة تحقيق فورا، تضم اختصاصيين في الادارة والمحاسبة المالية ونواب مع وزراء المال السابقين للتدقيق في موازنات السنوات السابقة، ووضع قطع حساباتها لتبيان مكمن الخلل والهدر فيها واحالة المتورطين ومقاضاتهم وفقا للمخالفات المرتكبة.

واعتبروا أن "سبب الفشل الحكومي يكمن في ان معظم وزراء الحكومة هم من الكتل النيابية، ما يعطل امكانية مراقبتها من قبل المجلس النيابي، لذلك اقترحوا تأليف حكومة تكنوقراط من غير النواب، من الاختصاصيين في حقول وزاراتهم ، ذوي السيرة الحسنة والكف النظيف، تنكب على حل الازمات المعيشية والمالية الخانقة في البلاد، وتحضر للانتخابات الانتخابية المقبلة وتشرف على تنفيذها وفقا للقوانين النافذة". 

  • شارك الخبر