hit counter script

أخبار محليّة

طاولة حوار المجتمع المدني: إقرار الموازنة ضرورة واجراء الإنتخابات حتمي

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 16:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقدت طاولة "حوار المجتمع المدني" اجتماعها الدوري وأصدرت بيانا هنأت فيه "الجسم الطالبي بالانتخابات التي أجراها في الجامعات والمعاهد"، لافتة الى ان "الإنتخابات بحد ذاتها هي ممارسة ديمقراطية يجب ألا تغيب عن الشعب اللبناني بكل فئاته وليس عن الطلاب فقط". واشادت ب"الإجراءات المتقدمة التي اعتمدت في هذه الإنتخابات أي النسبية والتصويت الألكتروني". ولفتت الى "ضرورة التنبه إلى ما تؤشر إليه نتائج هذه الإنتخابات، حيث حقق المستقلون نتائج جيدة جدا لابل ممتازة بالنسبة للأحزاب والتيارات التي اعتمدت تحالفات واسعة بوجههم، ومع ذلك بقيت النتيجة ممتازة".

واستغربت ودانت "التراشق المتبادل بين أعضاء الحكومة والغرق في مماحكات لاتغني ولاتسمن، بينما البلد بأشد الحاجة للالتفات إلى المشاكل التي يغرق فيها"، واعتبرت أن "هذه النبرة العالية والحادة في التراشق والمهاترات بين أعضاء الحكومة، ما هي إلا ضجيج مفتعل لحرف النظر عن تبعات الضرائب الجائرة التي فرضت على المواطنين والتي بدأت نارها تطال الجميع، وهذه الحيل التي تعتمد كذلك لشد ازر المحازبين والأزلام لم تعد تنطلي على أحد".

ودعت "الحكومة الى اخذ مسؤولياتها بجدية ومعالجة المشاكل المزمنة والتي تستجد، فإقرار الموازنة ضرورة وضبط مالية الدولة مصيرية، وإجراء الإنتخابات النيابية يجب أن توضع في إطار الحتمية".
 

  • شارك الخبر