2018 | 22:02 شباط 19 الإثنين
بري يتصل برئيس الجمهورية العماد ميشال عون ويعايده بميلاده متمنياً له الصحة وطول العمر | التحكم المروري: قتيل وجريح بحالة حرجة نتيجة حادث صدم عند محلة كورنيش البحري - الميناء | "الجزيرة": 15 قتيلا بينهم 10 من عائلة واحدة في غارات للتحالف الدولي على ريف دير الزور |

هولاند ندد في سيول بخطأ ترامب المزدودج بشأن ايران

أخبار إقليمية ودولية - الثلاثاء 17 تشرين الأول 2017 - 09:11 -

ندد الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند اليوم في سيول بالخطأ المزدوج الذي ارتكبه برأيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، منتقدا "الفوضى التي تعم البيت الأبيض"، في أول كلمة يلقيها حول مواضيع الساعة الجيوسياسية منذ خروجه من قصر الإليزيه.

وحمل الرئيس الاشتراكي السابق (2012-2017) على "أداء الرئيس الأميركي في عدة مواضيع من انتشار الاسلحة النووية والمناخ والحمائية والتعددية في التحرك الدولي، آخذا على ترامب اتباعه خطا دبلوماسيا لا يمكن التكهن به".

وسدد ترامب الجمعة ضربة قاسية للاتفاق الدولي حول الملف النووي الإيراني الذي تم توقيعه في عهده، إذ سحب إقراره بالتزام إيران بالاتفاق ودعا الكونغرس الى "معالجة العديد من نقاط الضعف الشديد فيه"، مهددا "بسحب بلاده منه اذا لم تتم تلبية مطالبه".

وقال متحدثا أمام "المنتدى العالمي لمجتمع المعرفة" :"إن قرار ترامب عدم التأكيد على الاتفاق ومطالبة الكونغرس بتشديد العقوبات هو برأيي خطأ مزدوج".