hit counter script

أخبار محليّة

معين المرعبي: لن نقبل بالتنسيق مع الجلاد لتسليمه ضحاياه

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 06:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد وزير الدولة لشؤون اللاجئين معين المرعبي لـ”السياسة”، أنه ليس هناك تنسيق في معالجة ملف اللاجئين مع رئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أنهم يستخدمون الملف للمزايدات السياسية، في حين أن المعالجة لا تكون إلا من خلال اللجنة الوزارية التي تضم عدداً كبيراً من الوزارات المعنية بهذا الموضوع، ومنها اللاجئين والداخلية والتربية والصحة والاقتصاد والعمل والبيئة وغيرها، وبالتالي فإن اختصار الموضوع بهذا الشكل لا يساعد على حل أزمة اللاجئين.
وقال إنه من حق رئيس الجمهورية أن يجتمع بمن يشاء في هذا الموضوع، لكن أيضاً من حقنا نحن أن نكون متفقين على سياسة حكومية تجاه أزمة اللاجئين”.
وشدد على أنه “تبين لنا من خلال التعاطي الأخير في هذا الموضوع للوزير جبران باسيل بعد لقاء الوزير المعلم والتصريحات العنصرية التي أطلقها، أن هناك محاولة للتطبيع مع النظام السوري وجر الحكومة اللبنانية لتحقيق هذا الأمر، أي التطبيع مع نظام قاتل ومجرم، وهذا أمر مرفوض بكل المقاييس والمعايير، وقد سبق وأعلنا أننا لن نتعاطى ولن نطبع مع نظام الغازات السامة”.
وأكد “أننا نعتمد على الأمم المتحدة من أجل تنسيق عودة اللاجئين الآمنة إلى بلادهم، وهذا هو موقفنا والذي هو موقف الدول التي تحترم نفسها والإنسان، ونحن أكثر الناس المشجعين على عودة السوريين لبلادهم حفاظاً على عروبة سورية ومنع الإيرانيين والروس والميليشيات الأجنبية من تغيير هوية سورية”.
"السياسة"

  • شارك الخبر