hit counter script

أخبار محليّة

معين المرعبي التقى وفدا برلمانيا هولنديا ونوه بدعم هولندا بملف النازحين

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 18:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نوه وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، خلال لقائه وفدا برلمانيا هولنديا يرافقه السفير الهولندي في لبنان يان والتماس، ب"الدعم الذي تقدمه هولندا الى لبنان في اطار دعم النازحين السوريين، والمجتمعات اللبنانية المضيفة، مطالبا ب"التركيز على اقامة مشاريع تنموية في مناطق الأطراف، التي تحتضن النازحين السوريين، وحيث تنعدم البنى التحتية، ولا سيما في قطاع المياه".

وشرح المرعبي للوفد الهولندي "الأعباء التي ترتبت على لبنان في إطار استضافته للأخوة النازحين السوريين، والضغط على الخدمات العامة والبنى التحتية"، ودعا "دول الاتحاد الأوروبي الى مساعدة لبنان بما يتناسب مع حجم الحاجات الطارئة".

وقال المرعبي: "على رغم أهمية اعطاء الأولوية لتأمين التعليم للنازحين السوريين واللبنانيين، ولكن قبل ذلك هناك حاجة الى تأمين المياه، التي تشكل حقا اساسيا لأي انسان، ففي المناطق النائية على وجه التحديد لا شبكات لتكرير المياه ولا للصرف الصحي، وكذلك تأمين الاستشفاء في الوقت عينه".

وشدد على أن "الدعم الإغاثي الذي تقدمه الدول الأوروبية هو ضروري لصمود لبنان"، مجددا تأكيده أن "غالبية النازحين السوريين يريدون العودة ولا يفضلون البقاء في لبنان".

من جهته، شدد الوفد الهولندي الذي ضم السفير والتماس وكلا من النواب: مصطفى امحوش، اشرف بويالي، مارتين هجينيك، ديلان يزلغوز ، ايفا ميجريس، ونائبة رئيس البعثة الهولندية في لبنان مارغريت فرفيجك، والسكرتير الثاني فيليم فان دو ريات، على أن "الهدف من زيارتهم الى لبنان ابقاء التركيز على هذا البلد الذي يستضيف العدد الاكبر من اللاجئين، ولتذكير الحكومة الهولندية بعدم نسيان لبنان، ولتقييم مدى فعالية البرامج التي تقدمها هولندا الى لبنان لدعم النازحين السوريين والمجتمعات اللبنانية المضيفة".

  • شارك الخبر