hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وفد من الديمقراطي استكمل جولته في منطقة راشيا

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 15:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استكمل وفد من قيادة الحزب الديمقراطي اللبناني يتقدمه نائب رئيس الحزب نسيب الجوهري، ويضمّ عضو المجلس السياسي مدير الداخلية في الحزب لواء جابر، عضو المجلس السياسي د. نزار زاكي و رئيس دائرة راشيا و البقاع الغربي يحيى حمص، بالإضافة إلى أعضاء هيئة الدائرة و رؤساء الوحدات جولته الثانية في منطقة راشيا.

إستهل الوفد الجولة برفقة الشيخ جمال الدين برغشة في مدينة ضهر الأحمر حيث زار: رئيس البلدية غالب بحمد، ومنور بتديني ، وسليم زين الدين ، و أبو عدنان حمد البراضعي الذي أشاد بمزايا المرحوم الأمير مجيد أرسلان البطولية والوطنية، بالإضافة إلى دارة رئيس وحدة ضهر الأحمر سليمان الحلبي.

ثم إنتقل الوفد الى بلدة تنورة حيث زار: الشيخ أبو نبيل حسن سرحال للإطمئنان على صحته بحضور نجله بهيج سرحال، نائب رئيس البلدية، الذي رحّب بالوفد مشيداً بمواقف الأمير طلال أرسلان، كما توجّه للوفد بالشكر على زيارته، ثم زار الوفد منزل أيوب أبو زور بحضور لفيف من مشايخ و أبناء آل أبو زور الذين رحبوا بالوفد الحزبي وأكدوا تأييدهم لمواقف الأمير طلال التي تعبر عن صدقية و حقيقة العائلة الأرسلانية التي كانت و ما زالت تجمع كل اللبنانيين و تسعى من أجل وحدة الصف. كذلك زار الوفد الدكتور علي أبو زور في دارته في راشيا.

بعدها قام الوفد بجولة في بلدة العقبة حيث زار منزل رئيس وحدة العقبة في الحزب فارس أبو علي بحضور حشد من مخاتير وفاعليات البلدة، وقد رحّب أبو علي بالوفد مؤكداً على أهمية هذه الزيارة ، وبدوره ألقى عضو المجلس السياسي د. نزار زاكي كلمة أشاد فيها بأهل العقبة و ما تحمله من تاريخ أصيل مؤكداً على علاقة المحبة التي يخصها الأمير طلال لمنطقة راشيا و بلدة العقبة التي قدمت و ما زالت تقدم الكثير من التضحيات لهذا الوطن، ثمّ وقدم الوفد واجب التعزية بالمرحوم أبو سهيل سلمان سعد.

وتابع الوفد جولته بزيارة إلى بلدة السماح حيث زار الشيخ أبو غسان شبلي طلايع، حيث قدم بعدها واجب التعزية في بلدة بكيفا بالمرحومة الشيخة نهاد يوسف برغشة .

وانتقل بعدها الجوهري والوفد المرافق إلى بلدة كفرقوق حيث زار الشيخ أبو وليد سعيد عربي، ثم قام الوفد بزيارة الى بلدة عيحا حيث زار كل من : الشيخ أبو ريدان أحمد شقير ، الشيخ أبو محمد صالح شقير ، الشيخ أبو وسيم داوود حمص ، الشيخ سليمان القضماني ، الشيخ أبو عفيف سيف الدين أبو رافع ، الشيخ أبو ابراهيم أمين زوين ، و الشيخ أبو يحيى يوسف الأباظة ، بالإضافة إلى رئيس وحدة عيحا في الحزب الرفيق فايز زوين ، طلال أبو لطيف ، ومقام مولانا بهاء الدين في البلدة.

من جهته ألقى الجوهري كلمة بالمناسبة نقل خلالها تحيات رئيس الحزب الأمير طلال أرسلان الذي يكن لمنطقة راشيا بشكل عام ولبلدة عيحا على وجه الخصوص كل المحبة والتقدير، لما لهذه المنطقة من تاريخ مشرّف وحافل بالنضالات والوقفات الوطنيّة، كما شدّد الجوهري على ضرورة تلبية النداءات التي أطلقها أرسلان من أجل عقد لقاء درزي عاجل يبحث خلاله وضع الطائفة الدرزية داخل الدولة وما وصلت إليه الأمور من إجحاف بحقها وحق تاريخها ودورها التأسيسي لهذا الوطن.

وختم الوفد جولته بزيارة لرئيس دائرة راشيا و البقاع الغربي في الحزب يحيى حمص الذي أولم على شرف الوفد. 

  • شارك الخبر