2018 | 06:06 شباط 19 الإثنين
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

اسرائيل توسع موقتا المنطقة المسموح فيها بصيد الاسماك في غزة

أخبار إقليمية ودولية - الاثنين 16 تشرين الأول 2017 - 12:49 -

أعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم اعتزامها السماح موقتا للصيادين الفلسطينيين بالدخول مسافة تسعة أميال بدلا من ستة في بحر غزة لتوسع بذلك المنطقة المسموح فيها بصيد الاسماك في القطاع الخاضع لحصار محكم.

واعلنت الادارة المدنية التابعة لوزارة الدفاع "الاسرائيلية" والمسؤولة عن تنسيق أنشطة الجيش في الاراضي الفلسطينية المحتلة، في بيان على موقعها الالكتروني انه "سيبدأ من يوم الاربعاء توسيع مسافة صيد الاسماك لتسعة اميال لمدة شهر ونصف".

وقال البيان :"إن التوسيع يأتي لمصلحة صيادي الاسماك ودعم الاقتصاد في قطاع غزة، على أن يستمر حتى 29 تشرين الثاني المقبل".

وقتل صياد فلسطيني في أيار الماضي اثر إطلاق بحرية الاحتلال الاسرائيلي النار عليه بدعوى تجاوزه منطقة الصيد المسموح بها.

من جهته، قال نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش لفرانس برس :"لم نبلغ حتى الآن من اي جهة بتوسيع منطقة الصيد وبالتالي لا نستطيع ابلاغ الصيادين".

واعرب عياش عن "امله في أن تقوم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية التي عادت قبل أسبوعين الى قطاع غزة بالضغط على الاحتلال لزيادة الصيد حتى 20 ميلا بحريا على الاقل، لأنه دون هذا لا يوجد صيد طبيعي".

واضاف :"يجب وقف معاناة الصيادين بوقف الملاحقات الاسرائيلية والتضييق عليهم".