2018 | 03:36 أيلول 22 السبت
وزير خارجية إيران: إدارة ترامب تهديد حقيقي لمنطقتنا وللسلام والأمن الدوليين | وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: أخبرنا الإيرانيين أننا سنتحرك فورا إذا تعرضنا لأي هجوم حتى لو من قبل وكلائهم وسنرد على الفاعل الأساسي | طعن ثلاثة رضع وبالغين اثنين في مركز لرعاية الأطفال في نيويورك | دونالد ترامب: سأترأس اجتماع مجلس الأمن الدولي حول إيران الأسبوع المقبل | رئيس موريتانيا: الإسلام السياسي أكبر مأساة للعرب وإسرائيل أكثر إنسانية منه | نيكي هايلي: إيران داست على سيادة لبنان | مستشار رئيس الحكومة لشؤون النازحين السوريين نديم المنلا للـ"ال بي سي": عقبات العودة هي في التمويل والضمانات التي على الحكومة السورية تأمينها | ممثلة مفوضية اللاجئين ميراي جيرار للـ"ال بي سي": العودة مرهونة بارادة النازحين السوريين انفسهم | جوني منير للـ"ام تي في": ليس هناك مبادرة فرنسية لحل العقدة الحكومية وانما تحرك للسفير الفرنسي الذي حمل رسالة من ماكرون إلى الرؤساء الثلاثة للاسراع بتشكيل الحكومة | ابي خليل للـ"ال بي سي" عن ازمة الكهرباء: وزارة المال حجزت الاموال وهي في اطار تحويل السلفة الى مؤسسة كهرباء لبنان | مصادر ديبلوماسية فرنسية للـ"ام تي في": فرنسا لا تملك خريطة طريق لحل أزمة التشكيل والرئيس ماكرون لن يلتقي الرئيس عون ضمن الجمعية العمومية للامم المتحدة | مصادر الـ"ام تي في": الرياشي لم يتناول موضوع تشكيل الحكومة مع الرئيس عون ولم يكن موفدا من جعجع ولم يحمل اي رسالة من معراب |

بلدية مشمش في عكار كرمت ابناءها المغتربين في استراليا

مجتمع مدني وثقافة - الأحد 15 تشرين الأول 2017 - 10:56 -

كرمت بلدية مشمش أبناء البلدة المغتربين في أوستراليا، تخلله مأدبة غداء على شرفهم، في حضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير وفاعليات ووجهاء البلدة وعدد كبير من المغتربين.

بعد النشيد الوطني، رحب رئيس البلدية محمد عمر بركات بالحضور، وأكد "أهمية التواصل القائم بين لبنان المغترب ولبنان المقيم"، مثنيا على "الجهد الكبير الذي يقوم به المغتربين من أبناء البلدة وما يقدمونه من دعم على غير صعيد".

وقال: "إننا بتعاونكم وبتعاون الجهات المؤثرة حيث أنتم، يمكن أن نصنع تاريخا جديدا لبلدتنا قائما على الحضارة والاعتراف بالآخر والتنمية المستدامة للبشر والحجر معا، وهذا ما نريده من إخواننا المغتربين".

أضاف: "إننا نتطلع مع المجلس البلدي الكريم لعقد مؤتمر عام خلال السنة المقبلة تطرح فيه آليات التعاون والمشاريع التي يمكن أن نتعاون على إنشائها في بلدتنا وتشكيل لجنة من المغتربين للاشراف على المشاريع وعلى الأموال التي تصرف في سبيل تنفيذها، تعزيزا للشفافية وللثقة ولكي يكون الجميع على بينة واطلاع على كل ما يتم صرفه من مال في سبيل إنماء بلدتنا".

وألقى منسق قطاع الاغتراب في تيار المستقبل في عكار عادل بركات كلمة المغتربين استهلها بشكر المجلس البلدي على مبادرته بإقامة هذا اللقاء ولرئيس البلدية والمخاتير والأهالي على حفاوتهم. وقال: "إن بلدة مشمش اليوم مجتمعة على الحب والعطاء وعلى التواصل الدائم بين أبنائها. وإننا ندعو المغتربين جميعا الى تسجيل أبنائهم في السفارات والتمسك بهويتنا الوطنية، فوزير الخارجية جبران باسيل يسعى جاهدا لتسجيل الأبناء والاحفاد في مختلف المغتربات كي لا ينسوا هويتهم اللبنانية وهذا أمر مهم جدا".

أضاف: "أننا ندعو إلى التعاون معا كبلدية وكمغتربين لإنشاء بيت المغترب لابناء بلدة مشمش الاوستراليين وتجهيزه لتأمين التواصل الدائم بين أوستراليا ولبنان".

وكانت كلمة لرئيس جمعية "نيوبورت الإسلامية" مالك الحولي ، شكر فيها البلدية على "مبادرتها ودورها الإنمائي، مادا يد التعاون والعمل المشترك معها".

ختاما، قدم بركات درعا تكريمية باسم البلدية لبشار الحولي الذي أحرز فريقه بطولة أوستراليا في Australian rules football وإحرازه لقب أفضل ثاني لاعب في أوستراليا.