2018 | 23:49 شباط 18 الأحد
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

الملك سلمان يبحث مع ترامب استراتيجية أميركا ضد إيران

أخبار إقليمية ودولية - الأحد 15 تشرين الأول 2017 - 07:08 -

أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفيًّا مساء السبت بالرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد فيه تأييد المملكة وترحيبها بالاستراتيجية الحازمة التي أعلن عنها تجاه إيران وأنشطتها العدوانية ودعمها للإرهاب في المنطقة والعالم.

وأشاد الملك سلمان بالدور القيادي للإدارة الأميركية الجديدة والتي تدرك حجم تلك التحديات والتهديدات، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود واتخاذ مواقف حازمة تجاه الإرهاب والتطرف وراعيه الأول إيران.

وقد أبدى الرئيس ترامب تقديره لمبادرة العاهل السعودي ودعمه وأكد حرص الولايات المتحدة الأميركية على العمل مع حلفائها لتحقيق الأمن والسلم العالمي.

كما جرى خلال الاتصال بحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها إلى جانب الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وكانت السعودية قد رحبت بالاستراتيجية التي أعلنها ترامب تجاه إيران ونهجها العدواني، وأشادت برؤية ترامب والتزامه بالعمل مع حلفاء واشنطن في المنطقة لمواجهة التحديات المشتركة وتحركات إيران العدوانية في المنطقة.
وسائل جديدة للضغط على إيران

وفي واشنطن، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية أدريان أن البنتاغون تبحث تبحث عن وسائل جديدة للضغط على إيران.

وقال غالاوي إن "وزارة الدفاع تراجع كل أنشطة التعاون الأمني وحالة القوة العسكرية والخطط".

وأكد المتحدث أيضا: "سنعمل مع الحلفاء للضغط على النظام الإيراني ووقف التدخلات المزعزعة، وكبح استعراض القوة العدواني وخاصة دعمها للجماعات الإرهابية والميليشيات".

وأكد أن "البنتاغون حافظ بشكل مستمر على العمل مع الحلفاء لتغيير أنشطة إيران المؤذية والمزعزعة للاستقرار".

وأشار غالاوي إلى أن "هذه الأنشطة تتضمن تطوير الصواريخ الباليستية، وتقديم الدعم المادي والمالي للإرهاب والتطرف".
"سكاي نيوز"