2018 | 21:33 آب 16 الخميس
الخارجية الروسية: العقوبات الأميركية الأحادية الجانب غير قانونية وغير نافعة | "التحكم المروري": قطع طريق كورنيش المزرعة باتجاه البربير من قبل بعض المحتجّين وتحويل السير الى الطرقات الفرعية المجاورة | إيطاليا: انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع أمام مكتب لحركة "رابطة الشمال" اليمينية وتفكيك ثانية قبل انفجارها شمالي البلاد | "التحكم المروري": تعطل شاحنة على اوتوستراد صربا المسلك الشرقي وحركة المرور كثيفة في المحلة | قناة اسرائيلية: لقاء سري بين وزير الدفاع الإسرائيلي ومبعوث قطري في قبرص لبحث الترتيبات في قطاع غزة | الليرة التركية تنخفض إلى 5.8561 مقابل الدولار بفعل تقرير بأنّ الولايات المتحدة تجهّز المزيد من العقوبات إذا رفضت أنقرة الافراج عن القس برانسون | "التحكم المروري": 3 جرحى نتيجة تدهور سيارة على طريق عام عميق البقاع الغربي | مصدر مقرب من الحريري للـ"ام تي في": هناك توجه لدى نواب من تكتل لبنان القوي وعلى رأسهم النائب ايلي الفرزلي لتنظيم اصطدام سياسي بين الرئيس عون والحريري | الطيران العراقي يشن غارات على مواقع لتنظيم داعش في الداخل السوري | واشنطن تتوعد انقرة بمزيد من العقوبات في حال لم يتم الافراج عن القس برانسون | وزارة الاقتصاد: تعرفة شركة كهرباء زحلة تحتسب على أساس شطور شركة كهرباء لبنان يضاف اليها مبلغ يحدد حسب سعر صفيحة المازوت | وزارة الصحة: لا حبوب أرز مسرطن في لبنان كما تدعي وسائل إعلام سورية |

التحالف الدولي: استسلام مائة مقاتل من "داعش" في الرقة

أخبار إقليمية ودولية - السبت 14 تشرين الأول 2017 - 22:13 -

قال التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" إن نحو مائة مقاتل من التنظيم استسلموا خلال في الرقة السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وتم إخراجهم من المدينة، متوقعاً أن معركة صعبة ستدور في المدينة خلال الأيام القادمة.قال متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" في تصريحات لرويترز اليوم السبت (14 تشرين الأول/ أكتوبر 2017) إن نحو 100 مقاتل من التنظيم استسلموا في الرقة السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وتم إخراجهم من المدينة.

 

لكن الكولونيل رايان ديلون قال في بيان عبر البريد الإلكتروني "ما زلنا نتوقع قتالاً صعباً في الأيام القادمة ولن نحدد توقيتاً للموعد الذي نظن أن إلحاق الهزيمة التامة بـ(داعش) سيحدث في الرقة".

 

من جانبه أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان خروج المقاتلين السوريين في صفوف التنظيم المتطرف من الرقة خلال الأيام الماضية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بينما يتم التحضير لإخراج المقاتلين الأجانب.

 

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: "خرج كافة المقاتلين السوريين في تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة الرقة خلال الأيام الخمسة الماضية"، مشيراً إلى أن عددهم نحو مئتين، وقد "خرجوا مع عائلاهم" إلى جهات غير محددة. لكن مسؤولاً محلياً في الرقة قال إن مقاتلين من التنظيم المتطرف استسلموا إلى قوات سوريا الديموقراطية من دون ان يحدد عددهم. وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف مدعوم من الولايات المتحدة يضم مقاتلين عرباً وأكراداً، منذ يونيو/ حزيران لدحر "داعش" في الرقة، التي كانت المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا.

 

وكان المرصد قد كشف اليوم أن حافلات دخلت الرقة لنقل من تبقى من مقاتلي تنظيم "داعش" وأسرهم إلى خارج المدينة.

 

في الوقت نفسه قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية إن القوات التي تقاتل "داعش" في الرقة توشك على إلحاق الهزيمة به وإن إعلان تحرير المدينة من المتشددين ربما يكون اليوم أو غداً.

 

يُذكر أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس كان قد أعلن أمس الجمعة أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة "سيقبل باستسلام" عناصر تنظيم "داعش" في الرقة. ورداً على سؤال حول توقّف المحادثات الهادفة الى توفير ممر آمن لإخراج المدنيين العالقين في آخر نقاط سيطرة تنظيم "داعش" في الرقة، قال ماتيس "إذا استسلم (عناصر التنظيم) فبالطبع سنقبل باستسلامهم" لكنّ "الأكثر تعصّباً (بينهم) لن يسمحوا بذلك".ا.ف/ ع.غ (رويترز، أ.ف.ب)