2018 | 16:29 حزيران 25 الإثنين
أبي رميا من فرنسا: نعمل لبناء الدولة التي تعيد المنتشرين الى لبنان والإنتهاء من الدولة المصدرة للبنانيين | "التحكم المروري": 3 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام تل حياة العبدة وحركة المرور كثيفة في المحلة | طبش للـ"ام تي في": ما طرأ من سجالات بين القوات والتيار أدى الى تأجيل اللقاء بين الوزير باسيل والرئيس الحريري | "الجديد": الرئيس بري سيغادر في غضون اليومين المقبلين في إجازة في مؤشر إلى الحكومة لن تبصر النور قبل عودته | الخارجية الروسية: لافروف بحث هاتفيا مع نظيره الإيراني الوضع حول اتفاق إيران النووي | وزير الخارجية اليمني خالد اليماني: الحوثيون زرعوا مئات الألغام البحرية في خطوط الملاحة | اندلاع حريق كبير في احراج كفرشيما واحتراق عدد من اشجار الصنوبر والزيتون واقتراب الحريق من البيوت والصليب الاحمر عمل على معالجة حالات الاختناق التي حصلت | فريد هيكل الخازن: حكومة الوفاق لها قواعد في تأليفها وإلا فليشكلوا حكومة يبقى خارجها أمل والقوات والإشتراكي والتكتل الوطني والكتائب وكتلة الوسط وأغلب المستقلين | مصادر لـ"الجزيرة": مقتل 9 مدنيين بقصف لطيران التحالف على حي سكني في مدينة عمران اليمنية | الرئيس عون: من أبسط حقوق مسعفي الصليب الأحمر الاعتراف بشهادتهم وتضحياتهم وسأتابع اقتراح القانون الرامي الى اعتبار من يسقط منهم خلال الواجب شهيداً | الرئيس عون: ما يعطيه الصليب الأحمر في الحرب كما في السلم يفوق كل العطاءات وأسمى ما فيه أنه يقوم على العمل التطوعي | الرئيس عون إطّلع على الأوضاع الأمنية والانمائية والبيئية في منطقة بعلبك - الهرمل خلال استقباله وفداً من نوّاب المنطقة |

ما هي المدة الطبيعية للعلاقة الجنسية؟ دراسة علمية توصلت إلى نتيجة غريبة

متفرقات - السبت 14 تشرين الأول 2017 - 21:07 -

لست بحاجة لأن تكون عالماً حتى تطرح هذا السؤال؛ فبعد علاقة حميمة قصيرة ربما تتساءل: ما هي المدة الطبيعية للعملية الجنسية؟

حتى العلماء يطرحون هذا السؤال للمناقشة العلمية، ما دفعهم لسؤال الناس مباشرةً عن الوقت الذي تستغرقه العلاقة الحميمة.


حساب التوقيت لـ 500 زوجاً

وعند إجراء المسح، واجه الباحثون مشكلتين رئيسيتين؛ المشكلة الأولى تكمن في أن الأشخاص يبالغون عادةً في تقدير المدة، فمن المغري اجتماعياً أن ندّعي أن الأمور سارت على ما يرام خلال الليلة الماضية.

أما المشكلة الثانية، فتكمن في عدم القدرة على الحسم في المدة التي استغرقها الأمر؛ إذ أن الجنس ليس من الأنشطة التي نتتبع التوقيت خلالها عادةً.

تمت الدراسة الأفضل - من بين تلك التي حاولت تقدير متوسط مدة الفترة التي تؤدي إلى القذف - على 500 زوج من هولندا وإسبانيا وبريطانيا وأميركا وتركيا، وكان مطلوباً منهم قياس مدة اتصالهم الجنسي على مدى 4 أسابيع بمساعدة جهاز توقيت.

كان الأمر غريباً، إذ توجب على المشاركين الضغط على زر البداية مع بداية عملية الإيلاج، ثم الضغط على زر التوقف في وقت القذف.

قد يقول البعض أن هذا من شأنه التأثير على مزاج المشاركين، بسبب التدخل في السير الطبيعي للعملية الجنسية. لكن من قال أن العلم بلغ المثالية والكمال؟ كانت تلك هي الطريقة الأفضل التي توصل إليها العلماء.


من 33 ثانية إلى 44 دقيقة

الدرس الرئيسي من التجربة يكمن في أن هناك اختلافاً كبيراً من زوجين إلى غيرهما؛ إذ أن متوسط كل زوجين (بحسب التجربة) يتراوح بين 33 ثانية إلى 44 دقيقة (أي 80 ضعفاً).

لذلك، فمن الواضح أنه لا يوجد ما يسمى "مدة طبيعية" للعلاقة الحميمة. إلا أن متوسط المدة بحسب التجربة بلغ 5.4 دقائق.

وهناك أيضاً نتائج يمكن استخلاصها من الدراسة؛ فعلى سبيل المثال، لا يبدو أن ختان الذكور أو استخدام الواقي الذكري له آثار على مدة العلاقة الجنسية.

لكن كان لعمر المشاركين تأثير على مدة العلاقة؛ فكلما كبر عمر الزوج، كانت مدة العملية الجنسية أقصر.

 

 

هافيغتون بوست