2018 | 20:45 شباط 23 الجمعة
وهاب لـ"الجديد": الاخرون بحاجة الينا أكثر من حاجتنا اليهم وسنقوم بتحالفتنا بحسب مصلحة الخطّ الذي نسير به | مصادر "أو.تي.في.": لقاء جمع ساترفيلد وهيئة إدارة البترول في 7 شباط الماضي وقد خلا من أي تهديد كما قيل | أبي خليل لـ"أو.تي.في.": الكهرباء يمكن ان تُؤمن عندما يُرقع الحظر عن تأمين الكهرباء وهذا قرار يجب أن تأخذه الحكومة |

خطف كاهن ايطالي في نيجيريا

أخبار إقليمية ودولية - السبت 14 تشرين الأول 2017 - 13:47 -

خطفت مجموعة من عناصر الميليشيات المسلحين، الكاهن الايطالي موريتسيو بالو في جنوب نيجيريا.

وقال مدير قاعة الصحافة في الفاتيكان غريغ بوركي: "إن البابا فرنسيس قد تبلغ بخطف الكاهن موريتسيو بالو في نيجيريا، وهو يصلي من أجله".

وتؤكد وزارة الخارجية الايطالية من جهتها، أنها تتابع اختفاء مواطن ايطالي في جنوب نيجيريا، لكنها لم تذكر اسمه او تعطي تفاصيل متعلقة بالتحقيق.

واعلن رئيس أساقفة أبوجا جون اولورونفيمي اونايكان، أن "قوى الأمن تقوم بكل ما في وسعها للعثور عليه".

أضاف في مقابلة مع شبكة التلفزيون الايطالية الكاثوليكية تي.في2000: "حتى الان، لا تتوافر لدينا اخبار جيدة، لكن لدينا الثقة وما زلنا نأمل في الافراج عن الأب موريتسيو".

ويقيم المرسل الستيني المتحدر من فلورنسا، منذ ثلاث سنوات في نيجيريا. وتقول الصحافة الايطالية ان مجموعة مسلحة خطفت الكاهن في مكان قريب من مدينة بنين سيتي في وضح النهار، واستولت على اغراض ثمينة كانت موجودة في سيارته، وأخلت سبيل رفيقيه النيجيريين اللذين كانا معه.