hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

حكومة الإتفاقات والتوافقات... ننام على إشكال ونستفيق على حل

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 06:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أمام كل ملف يشعر الجميع بأن الحكومة تقف على شفير الهاوية، ولكن هناك عدد لا يستهان به من الطباخين الذين يحلون الأمور فورا بالتوافق والإتفاق، وكل فريق يأخذ حصته فورا لتجنيب الحكومة المشاكل لانها اصلا قصيرة العمر، ومن لا يأخذ حصته وصوته غير مؤثر يقف امام باب مكان اجتماع الحكومة ويصرخ ويوجه الإتهامات للحكومة، وفي حال منحه حصة في وقت لاحق فسيختفي صوته.
مصدر سياسي مراقب يؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، أنه بعد خلافات على تعيينات سابقة تم الاتفاق عليها بسحر ساحر وآخرها كان تعيين اعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وايضا في الجلسة الاخيرة تم اقرار اعتمادات وزارة الداخلية لإجراء الانتخابات النيابية في العام 2018 ولم تُسمع سوى اصوات قليلة معترضة، وقد تم الاتفاق على الموضوع وتمريره ونسيان ملفات عدة جوهرية.
وراى المصدر السياسي المراقب ان اركان الحكومة يتعاطون مع بعضهم بطريقة من يستطيع اخذ اكبر قدر ممكن من التعيينات في الدولة لان هذه المرحلة ضائعة من عمر العهد الى حين اجراء الانتخابات النيابية، لان الرئيس ميشال عون اعتبر في مرة من المرات ان هذه الحكومة لا تمثل طموحات العهد، والحكومة المقبلة ستكون حكومة العهد.
وشدد المصدر على ان بعض الوزراء يفاجؤون في كل مرة بأسماء وبملفات تطرح اما من داخل جدول الأعمال وإما من خارجه وفيها تعيينات يكون متفق عليها مسبقا، وتمر الامور ويتم التستر على فضيحة المحاصصة.
وراى المصدر ان هناك طباخين ماهرين في هذا العهد يقومون بتحضير الطبخات ويقدمونها على طاولة الحكومة للوزراء ويسحبونها فورا على التوزيع.

  • شارك الخبر