hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-40935665

واشنطن تؤكد متابعتها للوضع الإنساني في غزة غداة المصالحة

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 21:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية عن مراقبتها الحثيثة لاتفاق المصالة بين فتح وحماس، الذي تم توقيعه مؤخرا برعاية مصرية. ورحبت واشنطن بالجهود المبذولة من أجل تسلم السلطة الفلسطينية المسؤولية في قطاع غزة.أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس (12 أكتوبر/ تشرين ثاني 2017) أن الولايات المتحدة "ستتابع عن كثب" تحسن الوضع الانساني في قطاع غزة بعد اتفاق المصالحة بين فتح وحماس. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت للصحافيين في واشنطن "نرحب بالجهد" الذي تبذله "السلطة الفلسطينية لتولي المسؤوليات بالكامل في غزة".

 

وأضافت "نحن نرى أن (الاتفاق) يمكن أن يشكل خطوة مهمة لوصول المساعدات الإنسانية لأولئك الذين يعيشون هناك". وتابعت المتحدثة الأمريكية "سنتابع عن كثب التطورات" لكي نتمكن "مع السلطة الفلسطينية وإسرائيل والمانحين الدوليين" من "تحسين الوضع الإنساني في غزة".

 

ووقعت حركتا فتح وحماس أمس الخميس في مقر المخابرات المصرية في القاهرة اتفاق المصالحة الهادف إلى إنهاء عقد من الانقسامات بين الطرفين وحددا مهلة شهرين من أجل حل الملفات الشائكة.

 

واتفق الطرفان على تسلم السلطة الفلسطينية إدارة قطاع غزة الخاضع حاليا لسلطة حركة حماس، بحلول الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل "كحد أقصى"، حسب بيان هيئة الاستعلامات الحكومية المصرية الخميس. وبدأت جولة المحادثات بين الطرفين في القاهرة الثلاثاء وأحيطت بسرية كبيرة

 

وتأتي هذه الجولة بعد زيارة قامت بها الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله الأسبوع الماضي الى قطاع غزة كانت الاولى منذ 2014، وهدفت الى التأكيد على جدية مساعي المصالحة.ع.أ.ج/ ع ج (أ ف ب)

  • شارك الخبر