hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-40947680

المرشحة الفرنسية تفوز برئاسة اليونسكو على حساب المرشح القطري

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 21:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتخبت وزيرة الثقافة الفرنسية السابقة، أودريه أزولاي مديرة عامة لمنظمة اليونسكو على حساب وزير الثقافة القطري السابق، حمد الكواري. ووفق النتائج الرسمية، حصلت أزولاي على ثلاثين صوتاً، فيما حصل الكواري على 28 صوتاً.تم انتخاب وزيرة الثقافة الفرنسية السابقة، أودريه أزولاي (45 عاماً)، مساء الجمعة (13 تشرين الأول/أكتوبر 2017) مديرة عامة لمنظمة اليونسكو في مواجهة القطري حمد الكواري. ووفق النتائج الرسمية، حصلت أزولاي على 30 صوتاً فيما حصل خصمها على 28 صوتا من أصوات الأعضاء الـ58 للمجلس التنفيذي، على أن يصادق المؤتمر العام للدول الأعضاء في المنظمة على هذه النتيجة في العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر.

 

وسيتعين على أزرولاي العمل على استعادة هيبة المنظمة، التي تقيد الصراعات الإقليمية ونقص الأموال مهمتها في حماية التراث الثقافي والطبيعي العالمي

 

وبعد جلسات اقتراع سري على مدى خمسة أيام في مقر اليونسكو في باريس تأهل وزير الثقافة القطري السابق، حمد بن عبد العزيز الكواري، والوزيرة الفرنسية السابقة للتصويت النهائي.

 

وكان من المفترض أن تسهم الولايات المتحدة بخمس تمويل اليونسكو، لكنها تمتنع عن دفعه منذ 2011 بعد أن منحت المنظمة عضوية كاملة لفلسطين. وأعلنت واشنطن الانسحاب من المنظمة أمس الخميس متهمة اليونسكو بالتحيز ضد إسرائيل التي انسحبت أيضا بعد واشنطن.خ.س/ص.ش (رويترز، أ ف ب)

  • شارك الخبر