hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

ترامب: بامكاني الغاء الاتفاق النووي مع ايران في اي وقت

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٧ - 20:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر صحافي بشأن الاتفاق النووي الايراني، ان ب"امكانه الغاء الاتفاق النووي مع ايران في اي وقت"، واعتبر أن "إيران تقبع تحت سيطرة نظام متطرف". وأشار إلى أن "نظام إيران نهب ثروة الأمة الإيرانية".

ولفت الى ان "إيران دعمت الإرهابيين في أعقاب هجمات 11 أيلول، وهي أكبر دولة راعية للارهاب، واستراتيجيتنا الجديدة تهدف إلى منع إيران من الحصول على سلاح نووي".

أضاف ترامب: " ان إيران خاضعة لسيطرة نظام متشدد فرض على الشعب الاستسلام للحكم، وإيران لن تحصل على سلاح نووي أبدا وترزح تحت حكم ديكتاتوري ينشر الفوضى في أنحاء العالم".

واعتبر ان "النظام الإيراني حمى إرهابيين بعد هجمات سبتمبر بمن فيهم نجل بن لادن"، مشيرا إلى أن "النظام الإيراني يقدم الدعم ل"القاعدة" وتنظيم "داعش" الارهابي ومجموعات إرهابية أخرى".

وأكد أن "نظام إيران يقمع شعبه ويقتل معارضيه"، مشيرا إلى ان "إيران تدعم جرائم الرئيس السوري بشار الأسد وارتكبت جرائم بحق الشعب السوري"، معتبرا أن "رفع الإدارة الأميركية السابقة العقوبات عن إيران كان خطأ".

وتابع ترامب: "سعينا بالتعاون مع الأمم المتحدة لتغيير سلوك إيران عبر العقوبات"، مشيرا إلى أن "الصواريخ الإيرانية تهدد حلفاءنا في الشرق الأوسط".
 

  • شارك الخبر